رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

بعد تقليصها ٢٠٠ مليون جنيه..جنوب القاهرة تسجل أقل نسبة سداد فى تاريخها للقابضة للكهرباء خلال فبراير الماضى

عالم الطاقة

 

على الرغم من الإجراءات والتسهيلات التى اتخذها رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وقيادات الشركة فى مقدمتهم المحاسبة نادية قطرى العضو المتفرغ للشئون المالية بالشركة القابضة لكهرباء مصر المتعلقة بخفض معدلات أو نسب سداد بعض شركات التوزيع التسع (الكوتة الشهرية) منذ شهر سبتمبر ٢٠١٩ إلى أن هذا لم يشفع أو يستغله بعض رؤساء قطاعات الشئون التجارية بعدد من الشركات فى تحسين نسب التحصيل الخاصة بكل شركة والوفاء بسداد التزامات شركاتهم الشهرية تجاه الشركة القابضة لكهرباء مصر نظير حصولهم على الطاقة الكهربائية المنتجة وبيعها المشتركين.

 

المفاجأة والتى تؤكد وتبرهن (فراسة) و(تفوق) بعض رؤساء قطاعات الشئون التجارية وتجيب عن تساؤلات عدة فى مقدمتها :_ 

 ما جدوى الإجراءات واللوائح التى تم الإعلان عنها مؤخرا ؟


 وما هى نتائجها على أرض الواقع؟


 التساؤلات كنت طرحتها وأبحث عن إجابات وردود واقعية وبالفعل حصلت على الإجابة مثبته بالبراهين والأدلة الا اننى صعقت من النتائج التى حققها "النابغة" تحديدا ،خاصة أنه تقمص دور "البطل" وأعلن عن اعتماد لائحة "الفنكوش" التجارية منذ الشهر الماضى إلا أن بركاتها حلت وأثبتت فشل "النابغة" الذى لم يعمل ولو لساعة واحدة فى الشئون التجارية ولا يعلم تقسيمة الفاتورة من عدمها خاصة أنه بتاع "تكاليف"!!!!!

ووفقا المصدر المسئول بمكتب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ،فان للمرة الأولى تحقق شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء تحديدا خلال شهر فبراير الماضى إذ لم تقم الشركة سوى سداد ٥٩ ٪ فقط من الكوتة الشهرية المستحقة منها شهريا والبالغة ما يقرب من مليار و٤٠٠ مليون جنيه خاصة بعدما تم تقليص الكوتة الشهرية لجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء منذ سبتمبر الماضى ٢٠٠ مليون جنيه لتصبح مليار و٤٠٠ مليون جنيه بدلا من مليار و٦٠٠ مليون جنيه.


وسوف ننشر بالأرقام معدلات سداد كافة شركات التوزيع الكهرباء التسع الكوتة الشهرية ب"النسب الحقيقية" عن شهر فبراير ٢٠٢٠ .... تابعونا 

 


تم نسخ الرابط
ads