رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

أحدهم مفصول من عمله.. ضبط 3 موظفين بشركة الكهرباء سرقوا عدادات كهرباء

عالم الطاقة

 

ضبطت الأجهزة الأمنية، ثلاثة من العناصر الإجرامية، بحوزتهم عدد كبير من مهمات الكهرباء مستولى عليها من محافظتي الإسكندرية وقنا.

تحريات ومعلومات إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة الكهرباء، أفادت قيام (موظف سابق بإحدى شركات الكهرباء " قارئ عدادات - سبق فصله" ومحكوم عليه بالحبس لمدة 4 سنوات في قضايا "شيك، تبديد"- مقيم بدائرة قسم شرطة الجمرك بالإسكندرية) بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في سرقات العدادات الكهربائية من مداخل العمارات والشقق بالإسكندرية.

عقب تقنين الإجراءات¬ تم استهداف المتهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية، أسفرت عن ضبطه بدائرة قسم شرطة المنشية وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي وقيامه بارتكاب (7 جرائم سرقة عدادات من مداخل العقارات والشقق) كما أضاف بقيامه بتغيير قراءة (10 عدادات) بالاتفاق مع المشتركين لتخفيض قيمة الاستهلاك الشهري مقابل حصوله على مبالغ مالية مستغلاً وظيفته السابقة بدوائر أقسام (أول وثان المنتزه، باب شرقي، سيدي جابر، اللبان).

وتم بإرشاد المتهم ضبط العدادات المستولى عليها ورفع العدادات التي تم تغيير قراءتها لفحصها بمعرفة الجهات المعنية.

كما أكدت التحريات والمعلومات قيام كلٍ من (فني بهندسة كهرباء قنا، كهربائي - مقيمان بدائرة مركز شرطة قنا) بسرقة كميات من المهمات الخاصة بإحدى شركات توزيع الكهرباء وتخزينها بمسكن الكهربائي بقصد بيعها لتجار الخردة والتربح منها.

عقب تقنين الإجراءات ¬تم استهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، أسفرت عن ضبطهما بدائرة المركز وبمواجهتهما اعترفا تفصيلياً بارتكابهما الواقعة، تم بإرشادهما ضبط (عدد كبير من المهمات الخاصة بشركة الكهرباء) بمسكن أحدهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.



تم نسخ الرابط