رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

رئيس"المحطات النووية":العمل مستمر علي قدم وساق للإنتهاء من تقرير الأمان المبدئي PSAR

عالم الطاقة

الوكيل:نهاية يونيو ٢٠٢١ تسليم التقرير بالكامل لهيئة الرقابة النوويةوالإشعاعية

صرح الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية ، أن  العمل مستمر علي قدم وساق للانتهاء من تقرير الأمان المبدئي PSAR وتقديم فصوله أولا بأول الي هيئة الرقابة النووية والإشعاعية وهو اهم مستند للحصول علي إذن الإنشاء .

وأوضح "الوكيل" فى تصريحات خاصة ل"عالم الطاقة"، أنه سيتم نهاية يونيو ٢٠٢١ تسليم التقرير بالكامل لهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، موضحا أن سيتم الانتهاء من الرصيف البحري منتصف عام 2022 على أن يتم استكمال أعمال التصميمات الخاصة بالمشروع النووي والانتهاء من الوثائق الخاصة بتقرير الأمان وتلافي ملاحظات هيئة الرقابة النووية والإشعاعية حتى يصدر إذن إنشاء المحطة النووية بالضبعة والمحتمل إصداره منتصف العام المقبل.
 
وأضاف أنه تم البدء بالفعل في تنفيذ الرصيف البحري في شهر يوليو الماضي بعد توقيع عقد الانشاء في يونيو الماضي مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ممثلة في الاستشاريين المختصين بانشاء الارصفة البحرية والرصيف البحري بالضبعة سيتم استخدامه في نقل عمليات معدات الانشاء الخاصة بالمشروع النووي حتى وصولها لموقع المحطة، وتكلفة إنشاء الرصيف البحري أقل بكثير من تجهيزات الطرق والكباري، ومن المقرر الانتهاء منه منتصف عام 2022.

وأشار إلى أنه  يجرى حالياً تلافي الملاحظات الخاصة بالمشروع ليتم إصدار إذن الإنشاء الذي يسمح ببدء وضع القواعد الخرسانية للمفاعلات النووية.

 


تم نسخ الرابط
ads