رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

رئيس «سوميد» يبحث مع الأمين العام لمنظمة اوابك سبل تعزيز التعاون

عالم الطاقة

التقى المهندس المهندس محمد عبد الحافظ، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب للشركة العربية لأنابيب البترول «سوميد» المهندس جمال عيسى اللوغاني الأمين العام لمنظمة اوابك والوفد المرافق له مع على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة EGYPES 2024، وذلك بمقر الشركة في القاهرة.

 

وبحث المهندس المهندس محمد عبد الحافظ ، خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في عدة مجالات ذات الاهتمام المشترك حيث اشاد الامين العام بعمل الشركة كما تمثل الشركة مفهوم العمل العربي المشترك لكونها مملوكة لدول عربية وهي جمهورية مصر العربية، المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، دولة الامارات العربية المتحده، و دولة قطر.

 

وأشار المهندس محمد عبد الحافظ إلي أن شركة سوميد تملك مرافئ استيراد وتصدير مع طاقة تخزينيه ضخمة للنفط الخام والغاز المسال والمنتجات البتروليه يربط فيما بينها خط انابيب يمتد من العين السخنة على خليج السويس إلى سيدي كرير على ساحل البحر الأبيض المتوسط بالإسكندرية.

وتعتبر سوميد بالإضافة إلى تقديمها لخدمات التخزين الخاصة بالمنتجات والغاز حلاً للسفن النفط الخام العملاقة ذات الغاطس العميق، والتي تلجأ إلى تفريغ جزء من حمولتها في مرافئ شركة سوميد من أجل رفع منسوب الباخرة وقدرتها علي المرور عبر قناة السويس ثم يتم تحميل باقي الشحنة من مرفأ سيدي كرير بعد عبورها للقناة.


تم نسخ الرابط
ads