رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

مصر العليا للكهرباء تنتهى من استعداداتها لتأمين مؤتمر أسوان للسلام



المهندس سامى أبو وردة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء

8 ديسمبر 2019 - 3 : 12

Misr PHOENIX

غازتك داخلي

 

أبو وردة:إنشاء شبكة كهرباء جديدة لتأمين التغذية الكهربائية للمؤتمر..والدفع ب٣٠ وحدة ديزل كاتمه للصوت

 

 

من المقرر أن يغادر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة،الثلاثاء المقبل ، متوجها لأسوان للوقوف على استعدادات شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء قبيل انطلاق فعاليات مؤتمر أسوان للسلام والتنمية المستدامة الذى سينطلق الاربعاء المقبل ولمدة يومين.

 

وأعلن المهندس سامى عرفة ابو وردة -رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء حالة الطوارئ بجميع قطاعات الشركة وخاصة قطاع كهرباء أسوان،وذلك فى ضوء استعدادات المحافظة لاستقبال تلك المؤتمر العالمى، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وعدد من قيادات وزعماء دول عديدة.

 

وأوضح أبو وردة فى تصريحاته لرئيس تحرير عالم الطاقة ، استعداد الشركة لتأمين المؤتمر الذى سيعقد على مدار يومين،مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء شبكة توزيع كهرباء موازية للشبكة الحالية، وذلك لتأمين التغذية الكهربائية التى ستقوم بتغذية القاعات المختلفة وبعض الفنادق التى سوف تشهد تواجد زعماء العالم.

 

ونوه إلى أنه أصدر تعليمات بوقف كافة الراحات والاجازات لحين الانتهاء من فعاليات المؤتمر، مؤكدا انه تم الدفع ب٣٠ وحدة ديزل كاتمة للصوت مختلفة القدرات، وذلك لتأمين مصادر التغذية الكهربائية المختلفة وضمان وجود أكثر من بديل حال وجود عطل أو طارئ خلال فعاليات المؤتمر العالمى.

 

وحرص رئيس الشركة على مدار الفترة الماضية على تفقد الاستعدادات،كما قام بإجراء تجربة عملية من خلال تشغيل بعض وحدات الديزل وتجريبها على ارض الواقع، مشددا على وضع جميع إمكانيات الشركة المادية والبشرية لتأمين التغذية خلال فترة المنتدى ووقف أعمال الفصل والتوصيل للصيانة.

 

ونوه إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات وطوارئ على أعلى مستوى،وذلك فى إطار تعليمات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة ونائبه المهندس اسامة عسران نائب وزير الكهرباء والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء اللذين شددوا على جاهزية الشركة لتأمين التغذية الكهربائية.

 

وأعرب عن شكره لجميع شركات توزيع الكهرباء على ما قدموه من دعم ومساندة لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء من وحدات ديزل وبعض المهمات اللازمة فى عمليات تأمين المؤتمر.

 

ومن المقرر أن يزور الدكتور محمد شاكر -وزير الكهرباء والطاقة المتجددة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء للمرة الثانية منذ تولى المهندس سامى أبو وردة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة ، وذلك لعقد لقاء مع قيادات الشركة والوقوف على ما تم تنفيذه من أعمال على مدار الفترات الماضية.

 

وكان وزير الكهرباء قد تفقد فى ١٨ مارس الماضى وهى زيارته الأولى للشركة منظومة العدادات مسبقة الدفع، حيث استمع لشرح وافى من المهندسين عن كيفية متابعة المشتركين بقطاعات الشركة المختلفة والعمل على سرعة حل المشكلات التى تواجه المشتركين.

 

وشدد وزير الكهرباء خلال اللقاء الاخير على أهمية العمل على تجهيز شبكة التوزيع للمرحلة المستقبلية لإستيعاب الشبكات الذكية والتحكم، وكذلك الإهتمام بجودة التغذية الكهربائية لتصب فى صالح العميل، قائلا :"رضا العميل يعد أولى أولويات قطاع الكهرباء والطاقة" ، منوها على أهمية إعداد صف ثان وتمكين الشباب.

 

وتستعد مصر لإطلاق النسخة الأولي لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة يومي 11-12 ديسمبر 2019والمقرر عقده بمدينة أسوان، جوهرة النيل والتي تعبر بحق عن الهوية الإفريقية، وارتباطا بتسميتها عاصمة الشباب الإفريقي، وذلك لفتح أفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي 2019.

و أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة ستوشي بروسيا الاتحادية أكتوبر الماضي عن إطلاق المنتدى ووجه الدعوة للمشاركين في المؤتمر وفي مقدمتهم الرئيس بوتين بالحضور والمشاركة في المنتدى، ليكون منصة إقليمية وقارية يجتمع فيها قادة السياسة والفكر والرأي وصناع السلام وشركاء التنمية.

 

ويشارك في المنتدى المقرر عقده خلال ايام رؤساء الدول والحكومات والمسئولون رفيعة المستوى من الحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية، والمؤسسات المالية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، والخبراء للتباحث بشأن التحديات والفرص التي تواجهها القارة ووضع التوصيات الكفيلة بالتعامل معها.





Premium 95




التعليقات



سيعجبك أيضاً

فينترسهال دِيا



  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
Petro Safe
غازتك
طاقة TV