رئيس «مصر العليا للكهرباء»: تعليمات مشددة بالتعامل الفورى مع أى انقطاع أو عطل على مدار الساعة

كهرباء

المهندس سامى ابو وردة رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء

 

قال المهندس سامى ابو وردة رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء ، إن المحافظات التابعة للشركة لم تشهد انقطاعات طويلة وانما كانت هناك بعض الإنقطاعات المحدودة والبسيطة الناتحة عن انخفاض بعض الجهود وتذبذبها ببعض المناطق إلا أنه تم التنسيق مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء ممثلة فى المنطقة الجنوبية لمواجهة ذلك وتم السيطرة عليه .

وأكد ابو ورده فى تصريحات خاصة  لـ«عالم الطاقة»، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالشركة لمتابعة اى طوارئ أو مشاكل فى ايا من القطاعات المختلفة للتدخل فورا وإصلاح أى عطل فى وقت قياسى.. مشيرًا إلى أنه تم رصد كافة المشاكل والشكاوى الموجودة على مدار الفترة السابقة ومراجعة الخطط التى تم تنفيذها ورصد السلبيات الموجودة لوضع حلول عاجلة والتغلب عليها لمنع حدوث اى مشاكل تنتج عنها انقطاعات .

 وأوضح أنه وجه بضرورة تواجد فرق من الطوارئ والصيانة  بجميع القطاعات والهندسات التابعة للشركة بمختلف المحافظات على مدار الساعة نافيا وجود أى احتراق فى أى من المحولات التابعة للشركة على مستوى المحافظات التابعة لها، مشيرا إلى أنه تم أيضا تشكيل مجموعات من فرق التفتيش والضبطية القضائية وتم ضبط عدة حالات سرقات تيار بمحافظتى أسوان وسوهاج .

أكد رئيس الشركة حرصه الشديد على توفير تغذية كهربائية مستقرة وآمنة للمواطن الصعيدى ، بالإضافة لمتابعة تنفيذ خطة الشركة لتطوير وتحسين الشبكات والجهود التى تعانى منها بعض المناطق التابعة للشركة ، قائلا:" هناك تعليمات مشددة بضرورة التعامل الفورى مع اى انقطاع أو عطل فى أى مكان على مدار الساعة".