رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح
فينترسهال دِيا بنر رئيسي

«تويوتا» تشترى %5 من سوزوكى مقابل 910 ملايين دولار



صورة أرشيفية

29 اغسطس 2019 - 11 : 3

Misr PHOENIX

أعلنت «تويوتا موتور» أكبر شركة سيارات يابانية عن تحالفها مع شقيقتها «سوزوكى موتور» بشراء حصة %5 بينما تشترى «سوزوكى» أسهم بحوالى 48 مليار ين للتعاون فى تطوير التكنولوجيا وتقليص التكاليف لتلبية التغيرات الهائلة التى تكتنف صناعة السيارات حاليا على مستوى العالم، ولاسيما التحول إلى السيارات الكهربائية.

وذكرت وكالة رويترز أن التحالف بين الشركتين اليابانيتين هو أحدث مثال على اتجاه شركات السيارات العالمية ولاسيما الصغيرة مثل «سوزوكى» التى تكافح لإدارة التكاليف بطريقة مجدية والعمل على تطوير تكنولوجياتها لمواجهة النمو الضعيف فى صناعة السيارات التى تغيرت بسبب تزايد إنتاج السيارات الكهربائية وذاتية القيادة والمشاركة  فى سيارات الركاب.

 

و أكدت «تويوتا» أنها ستشترى حصة %5 فى «سوزوكى» بقيمة 96 مليار ين (910 ملايين دولار) بينما ستشترى «سوزوكى» أسهم من «تويوتا» بقيمة 48 مليار ين أو ما يعادل %0.2 من إجمالى أسهم «تويوتا» وفقا لسعر إغلاق بورصة طوكيو أمس.

 

وجاء فى بيان مشترك للشركتين أنهما يستهدفان التغلب على التحديات التى تواجه صناعة السيارات من خلال تعميق العلاقات التعاونية فيما بينهما فى المجالات الجديدة، لاسيما المركبات التى تعمل بالطاقة المتجددة وتعزيز التقنيات فى المنتجات المتخصص فيها كل منهما.

وكانت الشركتان أعلنتا فى عام 2016 أنهما تدرسان المشاركة معا لتعزيز التعاون التكنولوجى فيما بينهما، بينما أكدا فى بداية العام الحالى أنهما ستنتجان سيارات كهربائية ومدمجة لبعضهما البعض.

 

وتحاول شركات السيارات على مستوى العالم توحيد مواردها لتقليل تكاليف التطوير والتصنيع وابتكار التكنولوجيا الجديدة وسط انخفاض المبيعات منذ العام الماضى وحتى الآن والابتعاد عن السيارات التقليدية والانتقال إلى السيارات المبتكرة ومنها تحالف «فورد موتور» الأمريكية مع «فولكس فاجن» الألمانية اللتين أعلنتا عن إنفاق عدة مليارات دولارات لتطوير المركبات الكهربائية وذاتية القيادة وتتعاون «هوندا موتور» اليابانية مع «جنرال موتور» الأمريكية أيضا.

 

وسوف تستفيد «سوزوكى» من هذا التحالف مع «تويوتا» من استخدام موارد الشركات الأخرى المتحالفة مع «تويوتا» ومنها «دايهاتسو موتور» و»هينو موتورز» و»سوبارو» و»ياماها موتور» بينما تحاول «تويوتا» التوسع فى مكونات السيارات الهجين فى سوقها المحلية وفى الصين والولايات المتحدة الأمريكية أكبر وثانى أسواق السيارات فى العالم.

 

وتهدف «تويوتا» إلى زيادة مبيعاتها من السيارات الكهربائية إلى %50 من إجمالى مبيعاتها بحلول  2025 مع التعاون مع شركات البطاريات الكهربائية الصينية لتوفيرها لسياراتها.

وارتفعت مبيعات مجموعة «تويوتا موتور» التى تملك العلامات تويوتا ولكزس ودايهاتسو وسيون بنسبة %1.6 فى النصف الأول من العام الحالى لتتجاوز 4.8 مليون وحدة، كما زادت مبيعاتها بأكثر من %1.8 فى يونيو الماضى لتصل إلى أكثر من 823 ألفا و590 وحدة لتستحوذ على 11.4 من سوق السيارات العالمية بفضل ارتفاع مبيعاتها فى الصين أكبر سوق للسيارات فى العالم وتايلاند.





Premium 95




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مصر للبترول

فينترسهال دِيا



  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك
Petro Safe
طاقة TV
مصر للبترول