رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

لليوم الثالث على التوالي..استمرار انقطاع الكهرباء عن مناطق مختلفة بمحافظات الجمهورية

عالم الطاقة

 

جنوب القاهرة الأسوء أداء بين الشركات..وشكاوى من إغلاق هواتف وأرقام تلقى الشكاوى والبلاغات 
 

كتب _محمد صلاح 

 

تشهد بعض المناطق بمختلف المحافظات انقطاعات متواصلة فى التيار الكهربائي لليوم الثالث على التوالى فى مقدمتها مناطق القاهرة الجديدة وأكتوبر والشيخ زايد 
 وبعض الأجزاء بمدن الشروق وبدر والعاشر من رمضان.


وترأس ،قبل قليل، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماع موسع مع قيادات الوزارة والشركة القابضة لكهرباء مصر فى مقدمتهم المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والمهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر وعدد من الاعضاء المتفرغين فى مقدمتهم المحاسب عبد المحسن خلف العضو المتفرغ للموارد البشرية والتدريب والشئون الإدارية والمهندس محمد الطبلاوى العضو المتفرغ للخدمات ، الدكتور خالد الدستاوى العضو المتفرغ لشئون شركات التوزيع ولفيف من قيادات الوزارة، وذلك بوضع خطة عاجلة السيطرة على سوء الأوضاع فى منطقة القاهرة الجديدة التى تشمل التجمعات (الاول _الثالث_ الخامس).

كما سجلت منطقة القاهرة الكبرى المرتبة الأولى فى عدد الأعطال والانقطاعات الكثيرة والتى نتجت عن كثرة المياه بالأكشاك والمحولات التى وضعت رئيس شركة شمال القاهرة للكهرباء وقياداتها فى مأزق كبير ، الأمر الذى استدعى قيام  المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر  بجولة تفقدية لعدد من المناطق بالتجمع الخامس لتفقد أعمال الصيانة وإصلاح الأعطال التى تشهدها عدة مناطق بالتجمعات ( الاول والخامس والثالث).


وحرص المهندس حسام الدين عفيفى رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء على التواجد مع قيادات الشركة القابضة لكهرباء مصر ومتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات من إجراءات للاطمئنان على عمليات الصيانة والإصلاح .

كما تواجد ، أمس ،  المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء بين العاملين بمناطق الشىروق والعاشر من رمضان لمتابعة ما يتم تنفيذه من إجراءات تساهم فى إصلاح وصيانة الاعطال والانقطاعات.


وسجلت شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء أسوء ٱداء حتى الآن  فى التعامل مع موجة الطقس السيئ بعد سلسلة الشكاوى والانقطاعات التى شهدتها مناطق الشيخ زايد واكتوبر وريف الجيزة بوجه خاص وما زالت دون أى جدوى .


وصرح مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر ،أن عدد البلاغات التى تم الإبلاغ عنها بشركة جنوب القاهرة بلغ ١٠٧٠ شكوى كلها انقطاعات تيار وأعطال مختلفة .


وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة ، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ونائبه المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة قاموا بزيارة مركز التحكم التابع لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بمدينة ٦ اكتوبر دون تواجد رئيس الشركة معهم فى واحدة من المفارقات.


وأكد المصدر أن المحاسب محمد محمود السيسى رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء فضل التواجد بالشركة القابضة لكهرباء مصر لمتابعة ما يحدث وترك مكتبه دون معرفة السبب وراء ذلك ، كما قامت الشركة ، ايضا ، بإغلاق كافة أرقام التواصل والطوارئ لإستقبال الشكاوى من المواطنين والإبلاغ عن الأعطال الموجودة .


وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، إن شبكات التوزيع والمحولات، كانت الأكثر تضررًا من موجة الطقس السيئ، مضيفًا أن محطات الكهرباء لم تسجل أي تأثر يذكر بالأمطار التي تضرب البلاد طوال الساعات الماضية.


وأضاف وزير الكهرباء في تصريحات له ، أن الوزارة تتقدم باعتذار لجموع المواطنين، قائلًا: "استحملونا شوية".


وأكد أن تسرب مياه الأمطار للمحولات وشبكات التوزيع، يسبب أضرارًا كبيرة تطلب الكثير من الوقت لإصلاحها، وحتى تتخلص من الرطوبة التي أصابتها، موضحًا أن العاملين في الوزارة يعملون على مدار الساعة، للوفاء لحل كل شكاوى المواطنين، التي وصلت لعدد كبير.​


وبسبب استمرار سوء الأحوال الجوية وغزارة هطول الأمطار الشديد التى تعرضت لها الجمهورية أدى ذلك إلى غمر بعض المهمات الكهربية بالمياه ،  مما تسبب فى انقطاع التغذية الكهربية عن بعض الأماكن وعدم إمكانية توصيل التيار الكهربى أحياناً بما يمثل خطورة لحين رفع هذه المياه .


وقالت الوزارة فى بيان لها ، أن تقوم حالياً فرق الطوارئ على مستوى شركات التوزيع بالجمهورية بالعمل المستمر لكسح المياه وعمل اللازم نحو إعادة التوصيل الكهربى لكل المناطق المتأثرة.


تم نسخ الرابط
ads