رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

رئيسا قطاعى جنوب وغرب القاهرة يعقبا على ما تم نشره..وقيادى سابق يرد !!!

عالم الطاقة

إيماءا منا بحق الرد وللتوضيح:_ 


أرسل رئيسا قطاعى وسط وغرب وجنوب القاهرة التجاريين تعقيبين على ما تم نشره بالامس على وجود تلاعب فى نسب التحصيل والخصم بالقطاعين.


المحاسب احمد ابوزيد رئيس  قطاع جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء التابع لقطاعات الشئون التجارية بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ، قال فى رسالته :_" للتوضيح أعمال قطاع جنوب من٢٠١٩/٧/١ حتى تاريخه نسبة التحصيل بلغت ٩٧٪
، بلغ خلالها انخفاض في المتأخرات بما يزيد عن ٢٥ مليون جنيه وبفارق يصل ل ١٥٠ مليون عن قطاعات أخرى ، كما أكد أن متوسط نسبة الخصم لم تتجاوز ٤٪ من ٧/١ حتى تاريخه ، كما أن التحصيل النقدى للإنارة والكبار بالقطاع يقترب من ٢ مليار فى سابقه الاولى من نوعها بالشركة.


كما تضمن رد المحاسب هانى صبرى رئيس قطاع وسط وغرب القاهرة التجارى لتوزيع الكهرباء :_ 

" بعد صباح الخير اسمحلي أعقب وأوضح على ما تم نشره بالأمس بخصوص عمل نسبة خصم وهمية وأن النسب المنشوره خطأ وبزيادة ولازم أخذ حقى وارد ان الخصم اللي مشار إليه نم طبقا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء بخصوص المقاهي والكافيهات وشركات السياحة وشركات الطيران والفنادق والمطاعم ، متسائلا ازاي اسيب فواتيرها وهي مغلقة  وصادره دفتري وبعد كدا المشترك يروح يشتكي للوزارة علما انه تم فى وقت سابق نشر خبر يؤكد تأجيل مديونيات الكهرباء والماء والغاز لهؤلاء الفئة.


واستطرد رئيس القطاع فى رده ما نشر فى الخبر نصفه صحيح الا أن هناك خطأ فى النسب  لذا وجب توضيح الأمر للجميع ردا على ما تم  نشره بالأمس ، مؤكدا اهنا شغالين في ضوء تعليمات تصدر سوء من الشركة أو الوزارة أو تعليمات الحكومة في الظروف الراهنة".

وطرح رئيس التحرير سؤالين على رئيسا القطاعين هما :_ 
عندى سؤالين

اولا ؛_

هل التعليمات من رئيس مجلس الوزراء مباشر ولا من رئيس القطاعات التجارية؟ 


 ثانيا :_ 

لماذا لم تصدر هذه  التعليمات وتطبق على  باقي القطاعات حتي تحقق النسب أسوة بالثطاعين؟ 


الإجابة من رئيسا القطاعين :_ 

حضرتك عارف ان الأماكن ديه مغلقه تماما وازاي انزلها فواتير هذا هو ماتم بالفعل والله على ما اقول شهيد ، كما أن ما تم اتخاذه يرجع لتعليمات مجلس الوزراء وليس لرئيس القطاعات وهذه هى  تعليمات الدولة في ظل الظروف الراهنة

إجابة السؤال الثانى:_ 

أكثر ناس متأثرة بإغلاق الفنادق والكافيهات والمطاعم  قطاعي جنوب ووسط نظرا لكثرتها خاصة ايضا مع تواجد معظم  الشركات بمناطق وسط البلد والتحرير والمعادي والتى تزيد عن الشركات الموجودة في التحرير ، مع التنويه على أن نسب الخصم  التي تم نشرها غير دقيقة.


وتساءل قيادى بارز سابق بقطاعات الشئون التجارية بالشركة هل من المنطقى أن رئيسا القطاعين يبرران ما قاما به من خصم فواتير الانشطة التجارية وخصوصا الفواتير ذات القيم المرتفعة بأنهم التزموا بتوجيهات معالي الدكتور رئيس مجلس الوزراء !!! هل يتلقون هذه التوجيهات من سيادته مباشرة!!!! ولماذا لم تقوم باقي قطاعات الشركة بهذا العمل في ظل هذه الظروف وخصوصا قطاع كبار المشتركين او الدقي او الهرم هذه القطاعات بها اعداد كثيفة من الأنشطة التجارية ام هو مبدأ حبيبك يمضغ لك الزلط!!!!!!

كما تسائل ايضا لماذا  باقي القطاعات لم تصلها هذه التعليمات من اي مسئول...ليه ، كما أن  كثيرا من نواب مجلس الشعب طلبوا فى وقت سابق  بشكل رسمي تأجيل وتقسيط الفواتير ومعالي الوزير رفض تماما لإمكانية الوفاء بالتزامات الوزارة !!!!!

 

اما موضوع نسب تحصيل قطاع جنوب فهي فعلا نسب صحيحة من الصادر بعد الخصم بأي كيفية وتحقيق المستهدف لقطاع جنوب الذى يقوم علي أساس الاستعانة بمحصلين من الباطن حوالي ٣٠٠ محصل باعتراف من رئيس القطاع نفسه.

والسؤال المحير كيف يتم توفير مرتباتهم؟ 

الاجابة بصرف حوافز وإضافة اعمالهم لكشوف محصلين يكنون لنا الولاء فيتم التوريد بأسمائهم لكي نحصل علي مستحقات هذه العمالة يعني شركة تحصيل من الباطن!!! وهذا على عهدة القيادة البارزة السابقة بقطاعات الشئون التجارية بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء....


تم نسخ الرابط
ads