رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

«إنديفور للتعدين» تبيع حصتها البالغة 90% في منجم كرما ببوركينا فاسو

عالم الطاقة

أعلنت شركة إنديفور للتعدين «Endeavour Mining plc» –عن إغلاق بيع حصتها البالغة 90٪ في منجم كرما في بوركينا فاسو إلى “نيري للتعدين Néré Mining ” مقابل إجمالي يصل إلى 25 مليون دولار بالإضافة إلى 2.5٪ صافي عائدات .

من جانبه علق سيباستيان دي مونتيسوس ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إنديفور أن قرار بيع منجم Karma غير الأساسي إلى “نيري للتعدين”، يتماشى مع استراتيجية الشركة لإدارة محفظتها بفعالية لتركيز جهود الإدارة على هامش مرتفع في الحفاظ على التكلفة للأصول الأساسية.

تابع “كان أحد الاعتبارات الرئيسية في عملية البيع هو اختيار الطرف الذي سيحافظ على شراكاتنا الموثوقة في بوركينا فاسو ، من خلال الالتزام بتشغيل المنجم لصالح موظفينا وأصحاب المصلحة المحليين.


وأكد سيباستيان دي مونتيسوس، أن إدارة إنديفور تثق في قدرات شركة Néré Mining ، عبر الاستفادة من خبرتهم ومعرفتهم المكتسبة من استثماراتهم المحلية لتعظيم آفاق Karma المستقبلية.

وبموجب شروط الاتفاقية، يتم استلام 10 ملايين دولار  في شكل سداد قروض المساهمين ، ودفعة نقدية مؤجلة قدرها 5 ملايين دولار تدفع بعد 6 أشهر من الإغلاق ، ودفعة مشروطة تصل إلى 10 ملايين دولار ، تدفع بعد 12 شهرًا من الإغلاق ، بناءً على مقياس متدرج ، مرتبطة بمتوسط سعر الذهب الفوري.


تم نسخ الرابط
ads