رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

أسعار الوقود عند أدنى مستوى لها خلال عام في الولايات المتحدة

عالم الطاقة

شهدت أسعار الوقود في الولايات المتحدة انخفاضاً إلى أدنى مستوى لها خلال العام، في الوقت الذي يستعد فيه المستهلكون لذروة موسم التسوق والسفر المزدحم.

وبحسب بيانات شركة GasBuddy، فإنه على ما يبدو أن "أسعار الوقود على وشك الانخفاض إلى أقل من 3 دولارات للغالون الواحد للمرة الأولى منذ مايو (آيار) من العام 2021".

وبلغ متوسط سعر الوقود بالولايات المتحدة 3.07 دولارًا اعتبارًا من بعد ظهر الجمعة 15 ديسمبر (كانون الأول)، وهو أدنى مستوى له في العام 2023.

وقال رئيس قسم تحليل النفط في شركة GasBuddy، باتريك دي هان: "نحن الآن على بعد سنتان فقط من الانخفاض إلى أدنى المستويات منذ العام 2021"، بحسب موقع Axios.

وأدت عديد من العوامل إلى انخفاض الأسعار في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك المخاوف بشأن اقتصاد الصين، وإنتاج النفط الأميركي القياسي والأنماط الموسمية التقليدية. ويعد انخفاض أسعار الوقود  عاملاً مهمًا في الانخفاض الأوسع في التضخم.

ارتفعت أسعار المستهلك بشكل متواضع في الفترة من أكتوبر (تشرين الأول) إلى نوفمبر (تشرين الثاني)، ولكن انخفاض سعر البنزين ساعد في السيطرة على التضخم الإجمالي، وفقًا لتقرير أسعار المستهلك. صدر المؤشر يوم الثلاثاء 12 ديسمبر (كانون الأول).

وانخفضت أسعار الوقود في نوفمبر (تشرين الثاني) بنسبة 8.9% على أساس سنوي، وبنسبة 6% مقارنة بشهر أكتوبر (تشرين الأول).

ويشير دي هان إلى أنه عند أخذ التضخم في الاعتبار، فإن سعر الوقود يقترب من المستوى الذي كان عليه في هذه المرحلة من العام 2017.


تم نسخ الرابط