رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

البورصة تعيد التعامل على سهم موبكو اعتبارًا من الأحد بسعر 60.28 جنيه للسهم

عالم الطاقة

قالت البورصة المصرية، إنه تقرر إعادة التعامل على أسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، اعتبارًا من جلسة تداول يوم الأحد، بعد إلغاء جميع العمليات المنفذة على أسهم الشركة اليوم الخميس.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم، أنه سيكون سعر الفتح (السعر المرجعي) هو السعر النظري البالغ 60.28 جنيه للسهم، على أن يكون التداول على أسهم الشركة طبقاً للآليات المعمول بها في السوق المدرجة بها.

وكانت البورصة المصرية، قررت إلغاء كافة العمليات المنفذة على أسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة- موبكو، خلال جلسة اليوم الخميس، وكذلك إلغاء كافة العروض والطلبات، والآثار المترتبة عليها، وهو ما أرجعته إلى استمرار تحركات سعرية كبيرة وغير مبررة على أسهم "موبكو" منذ بداية جلسة الخميس وتذبذبات سعرية حادة.

ويشار إلى أن البورصة المصرية، قررت رفع إيقاف التعامل على أسهم شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو وبدء التداول على أسهمها اعتباراً من جلسة تداول اليوم الخميس الموافق 28 ديسمبر الجاري، على أن يكون سعر الفتح للسهم فى أول يوم تداول هو القيمة الاسمية البالغة 10 جنيهات للسهم.

وتقرر أن يكون التداول على أسهم الشركة بدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال أول جلسة تداول فقط على ان يتم التداول على السهم ابتدأ من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها فى السوق المدرج به.

كما تقرر أن تكون القيمة المحددة لسعر اقفال السهم 300,000 جنيه، مع استمرار إدراج أسهم الشركة بعد الاندماج في السوق الرئيسي، وكذلك استمرار إدراج أسهم الشركة بذات مؤشرات البورصة المدرج بها سهم الشركة قبل الاندماج طبقاً لمنهجية المؤشرات.

وتقرر أيضًا استمرار إدراج أسهم الشركة بالقائمة (أ) للأوراق المالية المسموح مزاولة الأنشطة المتخصصة عليها وذلك لحين المراجعة الدورية.

وجاء ذلك بعد قرار لجنة قيد الأوراق المالية،  بقيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو من 2.3 مليار جنيه إلى 50 مليار جنيه.

وتقرر قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لموبكو من 2.291 مليار جنيه إلى 20.791 مليار جنيه بزيادة قدرها 18.5 مليار جنيه موزعة على عدد 1.850 مليار سهم.

والزيادة ناتجة عن اندماج شركة المصرية للمنتجات النيتروجينية اى ان بى سى ENPC ( شركة مندمجة و غير مقيدة بجدول البورصة)، في شركة مصر لانتاج الاسمدة – موبكو (شركة دامجة – مقيدة بجدول البورصة) ، ليصبح راس مال الشركة المصدر و المدفوع بعد التعديل موزعاً على عدد 2.079.184.011 سهم قيمة كل سهم 10 جنيه.

يشار إلى أن مصر لإنتاج الأسمدة - موبكو، سجلت صافي ربح بلغ 5.22 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 5.05 مليار جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 13.24 مليار جنيه، مقابل 12.34 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.


تم نسخ الرابط