رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

بروتوكول بين «ايثيدكو» ووزارة التضامن لتطوير مركز متكامل لتأهيل وعلاج ذوى الهمم بالعامرية

عالم الطاقة

عبدالحفيظ عمار:

شهد مقر الشركة المصرية لإنتاج الايثيلين ومشتقاته توقيع بروتوكول التعاون والشراكة بين إيثيدكو ووزارة التضامن الأجتماعى تقوم إيثيدكو بموجبه بتطوير وتجهيز مبنى إدارة العامرية الأجتماعى وتحويله إلى مركز متكامل لتاهيل وعلاج ذوى الهمم. 

وقع البروتوكول عن شركة إيثيدكو كيميائى/ هشام رياض رئيس مجلس إدارةالشركة وعن وزاره التضامن الاجتماعى الدكتور/ حسن مصطفى مساعد الوزير للأستثمار والخدمة المجتمعية يرافقه وفد رفيع المستوى من قيادات وزاة التضامن يضم العميد لؤى حسن مستشار وزيره التضامن والأستاذه مها الحفناوى رئيس الادارة المركزية وعدد من قيادات الوزارة.

كما شهد توقيع البروتوكول من الشركه المصرية القابضه للبتروكيماويات(إيكم) المهندس صلاح رياض مساعد رئيس الشركةللسلامة والصحة المهنية و المسؤوليةالمجتمعية ومن الهيئة المصرية العامةللبترول المهندس مدحت شعبان مساعد رئيس الهيئة للمسؤولية المجتمعية.

كما حضر توقيع البروتوكول عددا من قيادات إيثيدكو وعددا من مديرى العموم للمسؤولية المجتمعية فى عددمن شركات البترول 

ويأتى توقيع هذا البروتوكول يأتى إنطلاقا من إستراتيجية قطاع البترول التى تولى أهمية قصوى للمسئوليه المجتمعيةبين شركات القطاع وشركائه بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتنمية المجتمعات المحلية وتحظى بدعم واهتمام خاص من معالى وزير البترول والثروه المعدنيةالمهندس/ طارق الملا ومتابعة الشركةالمصرية القابضة للبتروكيماويات والهيئةالعامة للبترول وتعاون غير محدود من شركات قطاع البترول.

وتضع الشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته (إيثيدكو) من المسؤوليةالمجتمعية أحد المحاور الرئيسية فى خطط عملها وخاصه فى مجالات بناء الانسان والتعليم والصحه وان ايثيدكو تولى اهتمامًا خاصًا بالمجتمعات المحيطةوتحرص على تحقيق ذلك بالشراكة مع مختلف الجهات سواء الحكومى أو الاهلى والخاص.

من جانبه اشاد د. حسن مصطفى مساعد وزيره التضامن بالدور الكبير والهام الذى تقوم شركات قطاع البترول فى مجالات تنميه المجتمع واشار إلى أن بروتكول التعاون الذى تم توقيعه اليوم مع شركه ايثيدكو يعد نموذجا يحتذى فى التعاون على صعيد العمل فى مجال المسؤوليه المجتمعية ويستهدف دعم قطاع عزيز على قلوبنا من ذوى الهمم. 

وبموجب هذا البروتوكول تتولى إيثيدكو شراء أجهزه العلاج الطبيعى ورفع كفاءةمبنى إدارة العامرية الاجتماعى وتجهيزه إنشائيا ليصبح مركزًا متكاملا لتأهيل وعلاج ذوى الهمم على ان تقوم وزارة التضامن بتقديم الخدمات بالمجان وخاصة للفئات المستفيده من برنامج تكافل وكرامة.

ويعد تطوير هذا المركز لتقديم خدمات التأهيل ضرورة ملحه نظرا لان اقرب مركز تأهيل لايزال فى مرحله الإنشاء ويبعد مسافه ٤٢كيلو متر كما ان جملة المترددين على هذا المركز يقدر بنحو ٣٣٧٣ شخصا.



تم نسخ الرابط