رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

بعد واقعة صيد السمك ب«الصعق»..رئيس «كهرباء»كفر الشيخ توضح كيفية استخدام التوصيلات

قالت المهندسة غادة ابو كيلة رئيس قطاع توزيع كهرباء كفر الشيخ التابع لشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء ، أن الشبكة الكهربائية بمختلف المناطق التابعة لمحافظة ومدن كفر الشيخ تشهد استقرار تام ومتابعة مستمرة للتصدى لكل من تسول له نفسه إنشاء وصلات غير شرعية من الشبكة لاستخدامها ك"سنارة" فى صيد الاسماك صعقا بالكهرباء ، مؤكدة أن واقعة بحيرة البرلس التى تم ضبطها لا تمت الشبكة الكهربائية بأى صلة لكبر نطاق ومساحة البحيرة وعدم وجود شبكة كهربائية داخلها ..

واكدت أن تعليمات وتوجيهات المهندس محمد عسل رئيس مجلس إدارة شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء تتضمن تكثيف أعمال المتابعة والمراقبة لكافة المناطق لضبط المتلاعبين والمخالفين والمتعدين على مهمات الشبكة الكهربائية من خلال توصيات غير شرعية...
 
ونوهت ابو كيلة فى تصريحات خاصة ل«عالم الطاقة» ، أن صيد الاسماك بالصعق الكهربائى داخل بحيرة البرلس يتم من خلال استعانة المخالفين ديازل ذات جهود وقدرات مختلفة كى يقومون من خلالها بصعق الأسماك ومن ثم صيدها داخل البحيرة وهو ما تمكنت الأجهزة الأمنية من كشفه والقاء القبض على التشكيل .

واوضحت أنه توجد بعض المزارع السمكية فى نطاق المحافظة التى يتم رصد ارتكاب القائمين عليها مخالفات إلا أنه يتم التصدى لهم من خلال حملات الضبطية القضائية واستمرار التفتيش على سلامة وصحة مصادر التغذية الكهربائية وضمان عدم تعدى اى من أصحاب المزارع على الشبكة الكهربائية من خلال الاستعانة بوصلات كهرباء غير شرعية للمساعدة فى صيد الاسماك ..


يذكر أن تمكن قطاع الأمن العام تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، بمشاركة مديرية أمن كفر الشيخ، من ضبط تشكيل عصابى ضم 7 صيادين تخصص نشاطه فى الصيد عن طريق الكهرباء من بحيرة البرلس بدائرة مركز شرطة البرلس


تم نسخ الرابط