رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

خلال أيام..اكتشاف نفطي في مصر يبدأ الإنتاج

عالم الطاقة

أعلنت شركة تاج أويل الكندية (TAG Oil) إرسال معدّات التكسير المائي (الهيدروليكي) متعددة المراحل والموظفين ورمال التكسير الطبيعي إلى موقع البئر "تي 100" الواقعة بحقل بدر النفطي بالصحراء الغربية في مصر.

كانت الشركة الكندية قد أعربت منذ العام الماضي (2023) عن سعادتها بنتائج البئر، التي توفر بيانات مهمة لمزيد من التخطيط التطويري لخزان أبورواش المستهدف في حقل بدر النقطة..

أوضحت شركة تاج أويل أنه جرى تثبيت معدات استكمال البئر واسعة النطاق، بما في ذلك رأس التكسير وناقل الرمال وخطوط التوصيل بسوائل المعالجة، في موقع البئر "تي 100".

 

كانت شركة تاج أويل TAG Oil قد أعلنت -في 22 أغسطس 2023- بدء حفر أول بئر أفقية "تي 100" في حقل بدر النفطي، مستهدفة النفط الموجود في خزان أبورواش.

وتوقعت الشركة -في ذلك الوقت- إتمام حفر البئر بحلول الربع الرابع من عام 2023، إلّا أن العديد من العقبات حالت دون تنفيذ الجدول الزمني المُعلن.

وفي 27 سبتمبر 2023 الماضى ، نجحت تاج أويل في حفر البئر التجريبية العمودية لعمق 3 آلاف و290 مترًا، وفق ما جاء في بيان صحفي لها .

وأعلنت الشركة -في تحديث نشرته يوم 15 نوفمبر 2023- نتائج مبشّرة، إذ واجه الحفر الأفقي لبئر "تي 100" ونحو 300 متر في القسم الجانبي المخطط له بطول ألف متر، كميات جيدة من النفط.

وفي 3 يناير 2024، قالت تاج أويل، إنها تُجري إصلاحات متعلقة بأنظمة تشغيل منصة الحفر، بسبب مخاوف حول استقرار فتحة الخزان، مؤكدة أنها ستستكمل البئر دون منصة حفر مع تحفيز التكسير المائي (الهيدروليكي).

 

 

تم نسخ الرابط
ads