رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

أول تعليق رسمى من «الكهرباء»حول واقعة فصل التيار عن المعابد الأثرية

عالم الطاقة

كشف المهندس أحمد صدقى رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء ، أن ما تم تداوله مساء أمس عن فصل التيار الكهربائي عن بعض المعابد الأثرية والسياحية جانبه بعض الصواب ، خاصة أن عمليات الفصل والتوصيل تتم مسبقا مع مسئولى السياحة والآثار بكل محافظة وفقا لطبيعة تغذية كل منطقة ...قائلا:_"الواقعة منذ ٣ أيام بيفصل ضمن مجموعة خطوط تقوم بتغذية عدد من القرى المحيطة بالمعبد ووفقا لتعليمات مجلس الوزراء يتم الفصل خاصة أن توجد تغذية مشتركة"..

وأكد«صدقى» فى تصريحات خاصة لعالم الطاقة ، أن الواقعة حدثت بمعبد دندرة بمحافظة قنا الذى يستمد تغذيته الكهربائية على خطوط مشتركة مع بعض القرى يتم تغذيتها عبر مصدر واحد  ، خاصة أن المعبد ليس له تغذية منفصلة ...مشددا أن قبل التخفيف يتم التنسيق مع مسئولى السياحة والآثار وتم تدارك ذلك الخلل منذ أيام ..

وأكد رئيس الشركة أنه تم استثناء جميع المعابد الأثرية والسياحية من خطة تخفيف الأحمال وهذا معمول به قبل واقعة معبد دندرة بإستثناء بعض المعابد التى تشترك فى تغذيتها مع المناطق المحيطة بها ..

ونوه إلى أن معظم المعابد فى الأقصر وأسوان لها اكثر من تغذية كهربائية منفصلة  غير مشتركة مع أى مصدر آخر ولا يتم تطبيق خطة تخفيف الأحمال..


وشدد على أن تعليمات صدرت قبل تناول الواقعة أو وسائل الإعلام ذلك بعدم تخفيف الأحمال عن أيا من المناطق والمزارات السياحية ..

تم نسخ الرابط
ads