6 مليار كيلووات/ساعة مستهدف إنتاجها.. “القاهرة للكهرباء” تعتمد موازنة 2026/2027
ترأس المهندس جابر دسوقي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، اليوم أعمال الجمعية العامة العادية لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء، لمناقشة واعتماد الموازنة التخطيطية للشركة للعام المالي 2026/2027، وذلك بحضور المهندس أحمد حسن جلال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، وأعضاء الجمعية العامة، وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات، وأعضاء مجلس إدارة الشركة.
وخلال الاجتماع، استعرض المهندس أحمد حسن جلال أبرز ملامح الموازنة التخطيطية للشركة للعام المالي الجديد، والتي تستهدف مواصلة رفع كفاءة التشغيل وتعظيم الاستفادة من الأصول والإمكانات المتاحة، بما يدعم استقرار واستدامة إمدادات الطاقة الكهربائية.
وأوضح أن القدرة الاسمية لمحطات الشركة تبلغ 8644 ميجاوات، فيما تستهدف الشركة خلال العام المالي 2026/2027 إنتاج طاقة كهربائية قدرها 31 مليارًا و649 مليون كيلووات/ساعة، مع استهداف بيع نحو 30 مليارًا و613 مليون كيلووات/ساعة.
وأضاف أن الموازنة تستهدف الوصول بنسبة الاستهلاك الذاتي إلى 3.27%، ومعدل استهلاك وقود يبلغ 182.54 جرامًا لكل كيلووات/ساعة، إلى جانب تنفيذ استثمارات بقيمة 332 مليون جنيه لدعم مشروعات الإحلال والتجديد ورفع كفاءة الوحدات الإنتاجية.
وأكد رئيس شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء أن الشركة تضع على رأس أولوياتها تنفيذ برامج الصيانة الدورية والوقائية للوحدات، بما يضمن الحفاظ على جاهزيتها واستمرارية التشغيل بكفاءة عالية، مشيرًا إلى سعي الشركة لخفض معدلات الخروج الاضطراري للوحدات، حيث تستهدف الوصول بمعامل الخروج الاضطراري إلى 0.18%.
وشدد على التزام الشركة بتحسين مؤشرات الأداء الفني والتشغيلي، وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة، بما يساهم في تعزيز موثوقية الشبكة الكهربائية ودعم جهود الدولة في تأمين التغذية الكهربائية للمواطنين ومختلف القطاعات الاقتصادية