رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

رئيس الرقابة المالية: 35 مليار جنيه رأس مال 3 شركات بقطاع البترول يجرى طرحها بالبورصة

عالم الطاقة

قال الدكتور إسلام عزام، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن رأس مال 3 شركات من قطاع البترول تم قيدها مؤقتاً فى البورصة خلال الأيام الماضية يتجاوز 35 مليار جنيه.

وأضاف «عزام»، خلال فعاليات قيد ال 3 شركات أن هذه الشركات تخفض المخاطر غير المنتظمة للمتعاملين.

بحضور المهندس كريم بدوي وزير البترول والمهندس صلاح عبدالكريم رئيس هيئة البترول والكيميائي علاء عبدالفتاح، رئيس القابضة للبتروكيماويات والمهندس خالد ابراهيم رئيس انبي والمهندس ايمن الجارم رئيس إيلاب والمهندس وليد حجازي رئيس pms والسيد محمد داود مدير عام الاعلام بوزارة البترول والمهندس محمود ناجي المتحدث باسم وزارة البترول والدكتور محمد عاصي رئيس الادارة المركزية للمالية بوزارة البترول 

وقال إن برنامج الطروحات يشهد تطوراً ملحوظاً، ومن شأنه تعميق سوق المال المصرى، لافتاً إلى أن الهيئة تقدم الدعم اللازم لنجاح البرنامج.

وتحتفل البورصة المصرية، اليوم الأحد، بقيد 3 شركات جديدة من قطاع البترول (قيدًا مؤقتًا)، بالتعاون مع وحدة الشركات المملوكة للدولة التابعة لمجلس الوزراء، فى خطوة تستهدف دعم وتنشيط سوق المال وتعزيز مشاركة الشركات الحكومية فى التداول.

وتُقام الفعالية بمقر البورصة المصرية فى القرية الذكية، بحضور الدكتور هاشم السيد، مساعد رئيس الوزراء، والمهندس كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور إسلام عزام رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وعمر رضوان رئيس البورصة المصرية، ورؤساء شركات البترول الثلاثة.

وتلقت البورصة المصرية، خلال الأيام القليلة الماضية،طلب قيد أسهم الشركة المصرية لإنتاج الألكيل بنزين الخطى «إيلاب» برأسمال 210 ملايين دولار، خدمات البترول البحرية، برأسمال مصدر ومطلوب قيده 120 مليون دولار، والشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية إنبى، برأسمال 357 مليون دولار.

تم نسخ الرابط
ads