18-مايو-2021 | 06:53 ص

روساتوم الروسية تطلق اولى مزارعها للرياح في سوق الطاقة الكهربائية

 

أعلنت شركة NovaWind JSC (القسم المسؤول عن مشاريع طاقة الرياح في شركة روساتوم) إطلاقها لأكبر مزرعة رياح روسية مسئولة عن توفير الطاقة الكهربائية بقدرات تبلغ ١٥٠ ميجاوات، حيث تعد مزرعة الرياح "أديجيا" أول مشروع يتم تسليمه من قبل شركة NovaWind JSC.

 

وتتكون المزرعة الجديدة من 60 توربينه هوائية، وذلك في إطار برنامج التوطين الروسي الذي يهدف إلى تمكين الشركة من انتاج دفعة كاملة من مكونات وتجميعات توربينات الرياح.

 

ومن جانبها، أكدت وزارة الصناعة والتجارة الروسية، ان 65% من معدات المنشأة من المصادر المحلية، مشيرة إلى أن القسم الخاص بمشاريع طاقة الرياح في روساتوم يعمل على رفع هذه النسبة لتصل إلى 80%-85%.

 

كما تعمل شركة روساتوم الروسية في هذا المشروع وفق نظام متكامل يساهم في توفير العديد من الخدمات، والتي تشمل تصميم مزارع الرياح، والانتاج الخاص لمكونات توربينات الرياح، وإدارة سلسلة التوريد وتسليم المكونات إلى المواقع، بالإضافة الى الإشراف على الخدمة والتشغيل.

 

وعلاوة على ذلك، تقوم روساتوم حالياً بتنفيذ برنامج لبناء مزارع الرياح في أربعة مواقع أخرى في ستافروبول كراي ومنطقة روستوف. ومن المقرر أن تطلق الشركة أكبر مزرعة رياح، بطاقة تبلغ 210 ميجاوات، في منطقة كوتشوبيفسكي في ستافروبول كراي.

 




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved