5-ديسمبر-2021 | 12:50 ص

«أبوقير للأسمدة» تقدر استثمارات مشروع رفع إنتاج اليوريا بين 80-100 مليون دولار

الكيميائي سعد أبو المعاطي رئيس أبوقير للأسمدة

قالت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، إن الاستثمارات التقديرية لمشروع خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وزيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع يوريا أبوقير، تبلغ ما بين 80-100 مليون دولار، ويستغرق تنفيذه نحو عامين.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن التوسعات لن يترتب عليها توقف تشغيل المصنع الحالي، لكن سيتم العمل بالتوازي مع سير العملية الإنتاجية إلى أن يتم إضافة الطاقة الجديدة.

وأشارت الشركة إلى أنه من المقرر تمويل المشروع بشكل كامل من البنوك، مع تكليف شركة الأهلي كابيتال القابضة (المستشار المالي للشركة)، بالعمل على تدبير التمويل اللازم.

وأضافت الشركة، أن المشروع يتلخص في الحصول على ثاني أكسيد الكربون الملوث للجو وتفاعله مع الأمونيا لإنتاج سماد اليوريا، وبالتالي يكون المشروع ذا جدوى اقتصادية وفي نفس الوقت المساهمة في المحافظة على البيئة.

وأكدت أنه من المخطط الحصول على قرض بقيمة 25 مليون دولار تحت مظلة جهاز شؤون البيئة وباقي التمويل من خلال البنوك.

وافق مجلس إدارة شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية يوم 24 سبتمبر الماضي، على البدء في اتخاذ الإجراءات والخطوات التنفيذية لمشروع خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وزيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع يوريا أبوقير (3).

وأوضحت الشركة آنذاك، أن مجلس الإدارة قرر بدء إجراءات مشروع خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وزيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع يوريا أبوقير (3) من 1925 طناً/ يوم إلى 2370 طناً؛ أي بنحو 154 ألف طن سنوياً من اليوريا المحببة بتمويل بنكي.

وحققت الشركة خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي صافي ربح بلغ 2.69 مليار جنيه، مقابل 3.16 مليار جنيه خلال العام المنصرم له.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال نفس العام ليصل إلى 7.88 مليار جنيه، مقارنة بـ8.58 مليار جنيه خلال عام 2018/2019.




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved