24-يوليو-2021 | 08:58 ص

«العداد بـ5 آلاف جنيه».. تفاصيل اعترافات عصابة «عدادات الكهرباء المعطلة»

حصل " عالم الطاقة "على تفاصيل التحقيقات مع تشكيل عصابي، قاموا بتركيب عدادات كهرباء لمواطنين، لا يصدر لها فواتير من الشركة، ويقوم المتهمون بتحصيل أموال من المواطنين، بحجة أن العدادات معطلة.

اعترف أحد المتهمين بأنه كان يعمل في شركة الكهرباء، وتمكن بمعاونة آخرين من الاستيلاء على عدادات قديمة كان المواطنون قد ردوها إلى الشركة لتركيب «عدادات الكارت»، وحصل المتهمين على أكثر من 50 عدادًا، واستطاع المتهم بمعاونة باقي المتهمين في تركيب 40 منها، والحصول من كل مواطن على مبلغ 5 آلاف جنيه، بعد التأكيد عليهم بأن تلك العدادات مُعطلة، ولن تصل لهم فواتير.

وتبين من التحقيقات أن «مُحصل» هو من اكتشف الواقعة، وذلك أثناء مروره على إحدى الشقق، فاكتشف تعطل العداد، فأبلغ عنه شركته، وبفحص الواقعة تبين أن الشركة لا تعلم شيء عن العداد.

وكان قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم، مساعد وزير الداخلية، تمكن من ضبط تشكيل عصابي تخصص في تركيب عدادات الكهرباء لا يصدر لها فواتير من الشركة بالجيزة، واعترفوا بارتكاب 40 واقعة مقابل 5 آلاف عن كل عداد.

البداية كانت ورود معلومات لضباط إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة الكهرباء بإشراف مفتشي قطاع الأمن العام، تفيد قيام كل من محصل، 32 سنة، وموظف مفصول، 35 سنة، وكهربائي، بنطاق محافظة الجيزة بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تركيب عدادات كهرباء قديمة (غير مدرجة بالشركة) لمواطنين لا يتم إصدار فواتير كهرباء لها نظير تحصلهم منهم على مبالغ مالية «تتراوح ما بين ألفين وخمسة آلاف جنيه».

ويقوم المتهم الأول بالتحصل على تلك العدادات من المتهم الثاني، ويقوم المتهم الثالث بتركيبها بمنازل المواطنين «بنطاق أمن الجيزة».

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية، برئاسة قطاع الأمن العام، وبمشاركة ضباط إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لشرطة الكهرباء، وضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وأسفرت عن ضبط المتهمين الأول والثالث.

وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات، أقرا بها واعترفا تفصيليًا بقيامهما بتركيب 40 عدادًا -جميعها غير مدرجة بالشركة- ولا يتم إصدار فواتير لها، بالاشتراك مع المتهم الثاني، وبإرشادهما تم ضبط تلك العدادات.

 




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved