13-أبريل-2021 | 02:42 م

"ديا الألمانية ": حفر 3 آبار جديدة في دسوق.. وخطة لزيادة الإنتاج 70%

أعلنت دون سمرز، المدير التنفيذى للعمليات فى شركة «فينترسال ديا» الألمانية عن اتجاه شركتها لحفر 3 آبار جديدة فى منطقة دسوق خلال عام 2021 فى إطار اتجاه الشركة لتوسيع أعمالها فى مصر، مشيرة إلى أن قطاع البترول والغاز فى مصر من القطاعات الاستثمارية الواعدة فى منطقة شرق المتوسط.

وقالت فى تصريحات صحفية لها ، عبر زووم، إن مصر لديها خطة واعدة للتحول إلى مركز إقليمى للطاقة، ولديها كل الإمكانيات لتحقيق ذلك سواء من خلال موقعها المتوسط فى المنطقة إلى جانب توافر البنية الأساسية لديها ، كما أن هناك وفرة فى الموارد مازالت غير مستغلة بالإضافة إلى وجود إرادة سياسية واضحة حاليا على تحقيق هذا الهدف.

أبدت سمرز تفاؤلها بالخطوة الخاصة بتأسيس منتدى غاز شرق المتوسط والذى تم تحويله إلى منظمة مؤخرا ودوره الهام فى تأمين موارد الطاقة للمنطقة والاتحاد الأوروبى، موضحة أن شركتها أحد الأعضاء الفاعلين فى اللجان الفنية التابعة للمنظمة. أوضحت أن شركتها تسعى إلى زيادة إنتاجها فى مصر حاليا بواقع 70% من خلال مناطق عملها فى خليج السويس ودسوق، مشيرة إلى التركيز على قطاع الغاز الطبيعى بصفة خاصة ما يتوافق مع اتجاه الحكومة المصرية لتعظيم موارد مصر من الغاز.

وأكدت استعداد شركتها للمشاركة فى أى مزايدات متوقعة خلال الفترة المقبلة للبحث والاستكشاف فى مناطق جديدة.

وفيما يتعلق بالاتجاه إلى أى عمليات اندماج أو استحواذ خلال الفترة المقبلة، قالت إن شركتها تعكف حاليا على الاستعداد لطرح جانب منها فى البورصة الدولية لتحقيق قيمة مضافة للمساهمين، ولكن فى حالة وجود أى فرصة سيتم دراستها فى حينه.

وأشارت سمرز إلى تأثيرات أزمة كورونا على قطاع البترول عالميا، مؤكدة اتخاذ كافة الإجراءات داخل الشركة للحفاظ على صحة العاملين فيها فى المقام الأول فضلا عن تطبيق خطة لخفض تكاليف الإنتاج لتجاوز أزمة انخفاض أسعار البترول عالميا بسبب الجائحة.




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved