18-مايو-2021 | 05:52 ص

٨ أبريل..تكريم "مشالى" بعد فوزها بجائزة الاتحاد العالمي للمنظمات الهندسية WFEO

في  25 مارس 2021 ورد خطاب من الإتحاد العالمي للمنظمات الهندسية – ومقره باريس- يفيد انه قد تم اختيار المهندسة صباح مشالي ضمن افضل اربعة مهندسات عالميا على مستوى احتفالات اليوم العالمي للهندسة ، تحت رعاية منظمة اليونيسكو ، وسيتم التكريم ظهر يوم 8 ابريل 2021  لكونها صاحبة الإنجازات المهنية المشرفة ، ولها دور بارز في المساهمة في الابتكار والريادة العلمية والشمولية والاستدامة. 

كان معالي  الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قد اصدر قرارًا وزاريًا رقم "12" لسنة 2019  في يناير 2019 بتعيين مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء برئاسة المهندسة صباح مشالي رئيساً والعضو المنتدب للشركة .  وسبق ان شغلت المهندسة صباح مشالي منصب وكيل أول وزارة الكهرباء لتطوير الأداء و الاتصال السياسي، وجرى تعيينها بوزارة الكهرباء في عام 1989 وتدرجت في المناصب من مهندس ثالث إلى مهندس مشروعات إلى مدير الإدارة العامة لبرامج أداء الشركات ثم رئيس الإدارة المركزية لتطوير الأداء. وحصلت مشالي على 28 دورة تدريبية خاصة بالكهرباء والمحاسبة والاقتصاد وتقيم المشروعات و تطوير الأداء، ومثلت وزارة الكهرباء في عددا كبيرا من المؤتمرات العالمية للطاقة نيابة عن وزير الكهرباء،كما كانت عضوا بالمجلس الأعلى لنقابة المهندسين وحصلت في انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين الأخيرة على نسبة مرتفعة من الأصوات ضمن قائمة في حب مصر .


لقد استحقت ان تصل الى مراكز متفوقة وعالمية على خلفية كفاءتها ونزاهتها ومتابعتها الميدانية بمواقع العمل بشركات الكهرباء ، حيث سبق ان تم اختيارها بالعمل كمساعد لوزير الكهرباء والطاقة عام 2002  ثم التحقت بجامعة هارفارد الامريكية ضمن برنامج تأهيل القيادات الشابة بالشرق الاوسط خلال عامي 2003/2002.

وبعد اتمام دراستها بجامعة هارفارد الامريكية (Harvard business school) عام 2003 بدأت في خلق كيان جديد بديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة يكون مسئولا عن تطوير الاداء بشركات الكهرباء (انتاج - نقل - توزيع) ويتابع منظومة هذا الاداء ميدانيا علي الارض بالمواقع المختلفة.


تدرجت مشالي في المناصب القيادية حتي شغلت منصب وكيل أول الوزارة لتطوير الاداء والاتصال السياسي في ابريل 2013. وهي احدي خريجي اكاديمية ناصر العسكرية -كلية الدفاع الوطني 2005 بالإضافة لأنها عضومجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لخليج السويس، وعضو مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك وعضو المجلس الاعلى لنقابة المهندسين المصريين.

وتشارك مشالي كعضو بالعديد من المنظمات الاقليمية والدولية مثل (CIGREE-CIRED-IEC-AFSEC) بالاضافة الى انها تمثل منطقة شمال أفريقيا فى منظمة AFSEC.
              




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved