18-مايو-2021 | 06:08 ص

"بحوث البترول"يحصد الميدالية الفضية بمعرض بيروت الدولي للإبتكار

في اطار توجيهات دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأهمية دور المعاهد البحثية في تقديم الابتكارات والمساهمة في التنمية الاقتصادية و المجتمعية، لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ بأن يكون مجتمع مبدع، ومبتكر، ومنتج للعلوم والتكنولوجيا والمعرفة.

أعلن الاستاذ الدكتور ياسر مصطفى مدير معهد بحوث البترول المصري عن تمكن فريق بحثي من المعهد من الحصول على الميدالية الفضية، وذلك أثناء المشاركة الأولى لمكتب نقل وتسويق التكنولوجيا TICO بمعرض بيروت الدولي للابتكار (BIIS 2021) والذّي تنظمّه الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث  - نقطة ارتكاز الشرق الأوسط في الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA FPME)- ويأتي ذلك تزامناً مع حصول المعهد على المركز الأول محلياً بمؤشر تأثير الابتكار وفقا لتصنيف Scimago الدولي


وأوضح "مصطفى" فى تصريحات له ، ان مكتب التايكو شارك بالمعرض بمخرجين بحثين حيث قدم د. شريف علي يونس مخرج بحثي بعنوان "طريقة لتحضير المعادن النانونية صفرية التكافؤ من الحديد أو الفضة أو ثنائية المعدن من الحديد والفضة بالفينولات المستخلصة من مياه الصرف الصناعى كعوامل اختزال" وحصد عنه الميدالية الفضية.


وتقدمت د. سوسن عبد الهادي بمخرج بحثي بعنوان " تحضير وتوصيف متراكب نانوي جديد كقطب معاكس لتحسين كفاءة الخلايا الشمسية المستحثة بنقاط الكم"
واضاف " مصطفى" ان تمثيل مصر في كافة المسابقات الدولية اصبح يتصدر المراكز الاولى وهو شرف لنا جميعا لابد ان نفتخر به. 


والجدير بالذكر أنه شارك أكثر من ٧٠ اختراع من ١٤ دولة في المعرض ضمن فئات مختلفة، حيث يقوم بالتحكيم نخبة من الحكام الدوليين ومن اللجنة العلمية في الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث.

 

يذكر أن المشاركين في معرض بيروت الدولي للابتكار BIIS 2021 هم مخترعون من: لبنان، كندا، مصر، ألمانيا، اندونيسيا، ايران، العراق، المغرب، عُمان، رومانيا، سوريا، تركيا، اليمن، السودان.




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved