25-يناير-2022 | 07:51 م

الملا: تصحيح التسعير ساهم في ترشيد استهلاك الوقود» ووفر 110 مليارات جنيه في عام واحد

وزير البترول: 10% الحد الأقصى لزيادة أسعار الوقود.. وإصلاح الدعم وفر 110 مليارات جنيه في عام واحد
  
قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن رؤية القيادة السياسية الواعية وراء النجاح المحقق في قطاع البترول خلال الفترة الماضية.

وأوضح الملا خلال لقائه مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج «كلمة السر» على قناة صدى البلد أن الإصرار على إصلاح منظومة الدعم كان كلمة السر لنجاح قطاع البترول، متابعا «تصحيح التسعير ساهم في ترشيد استهلاك الوقود»، مشيرا إلى أن إصلاح الدعم وفر 110 مليارات جنيه في عام واحد.


وحول احتمالية زيادة أسعار الوقود مرة أخرى قال وزير البترول: «يتم مراجعة السعر كل 3 شهور وفقا لآليات السوق العالمية، ووضعنا سقفا لزيادة أسعار الوقود عند نسبة 10%»، مشيرا إلى أنه حال زيادة السعر العالمي سترتفع أسعار الوقود مرة أخرى.


وأردف: «خفضنا أسعار الغاز لقطاع الصناعة العام الماضي، وتم إقرار زيادة خلال شهر نوفمبر الماضي وفقا للأسعار العالمية»، مشيرا إلى أن تحقيق الفائض من الغاز ساهم في تعزيز قدرة مصر على التصدير رغم ارتفاع السعر العالمي.


وأوضح أنه تم التنسيق مع اتحاد الصناعات ولجنة الصناعة في البرلمان بشأن أسعار الغاز، مردفا «وعدنا المصنعين بمراجعة أسعار الغاز كل 3 شهور لأنه من الوارد أن تنخفض مرة أخرى».




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved