27-مايو-2022 | 06:36 م

رئيس "الرقابة النووية":فحص مستندات إذن قبول وحدتى الضبعة النووية 3 و4 خلال شهرين

أوضح  الدكتور سامى شعبان رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية ، أن هيئة المحطات النووية تقدمت امس بطلب للحصول على إذن قبول الوحدتين الثالثة والرابعة بمفاعل الضبعة النووية من هيئة الرقابة النووية والإشعاعية التى بدورها ستقوم بدراسة وفحص مدى استكمال كافة المستندات المقدمة ومدى جاهزيتها للمراجعة والذي يتم خلال شهرين من الانن نظرا لحجم المستندات والذي يتعدي ال36 الف ورقة. 

واضاف شعبان في تصريحات له ، ان بعد ذلك ستقوم هيئة الرقابة النووية بالرد على هيئة المحطات النووية بمدى إستيفاء المستندات المقدمة وجاهزيتها للمراجعة والتقييم وتقديم اي ملاحظات. وسيتم  العمل جاهدا  علي انتهاء المراجعة والتقييم تمهيدا لمنح إذن القبول خلال الفترة المقبلة كما حدث فى الوحدتين الأولى والثانية بمفاعل الضبعة النووية وبما لا يؤثر علي الجدول الزمني للمشروع .

وأضاف أن اللائحة التنفيذية للهيئة تتضمن تنفيذ الخطوات المتبعة فى حال مراجعة المستندات المقدمة ، حيث تقوم الهيئة بمراجعة كافة الأوراق المقدمة والتأكد من سلامتها ومراجعتها بدقة على أن يتم الرد على هيئة المحطات النووية خلال شهرين ثم تقوم هيئة الرقابة النووية والإشعاعية بمرحلة المراجعة الفنية لكافة المستندات ، حيث تعتبر الهيئة الوحيدة التى تقوم بتلك الدور  وعلى مسئوليتها .

وأشار إلى أن الهيئة تسعى لتصبح جهة رقابية متميزة على المستوى الدولي والإقليمي من خلال اتباع سياسات مبنية على أفضل الممارسات وخلق بنية مؤسسية تعتمد على الاستخدام الامثل للموارد البشرية وفق نظام إدارة متكامل .




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved