أول تعليق من "الكهرباء"حول ملابسات حادث كنيسة المنيرة

مدحت فوده:تأمين كافة مصادر التغذية الموصلة للكنيسة..والاطمئنان على صحتها وسلامتها 

 

كشف المهندس مدحت فوده رئيس مجلس إدارة شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ، أن الشركة تلقت بلاغ يفيد اندلاع حريق بكنيسة المنيرة التابعة لشبكات بشتيل على الفور تم اتخاذ جميع الإجراءات من خلال دفع فرق طوارئ لمقر الحادث للاطمئنان على صحة وسلامة التغذيات الكهربائية الخارجية المغذية للكنيسة والاطمئنان على العلبة الخارجية التى تستمد الكنيسة تغذيتها الكهربائية منها .

ونوه فوده فى تصريحات خاصة ل"عالم الطاقة" ، أن الشركة عاينت من خلال الفرق الفنية التابعة لها المغذى الرئيسى والعلبة الخارجية وتبين عملهم بكفاءة دون حدوث أى خلل أو عطل ، منوها إلى أن الحادث ربما يكون سببه حدوث ماس كهربائى داخل الكنيسة وفقا لما جاء فى بيان وزارة الداخلية حول ملابسات الحادث..

وأكد أنه تم فصل التيار الكهربائي عن الكنيسة حاليا بناءا على طلب القائمين عليها لتأمين أعمال الإطفاء حتى الانتهاء من رفع المخلفات وإزالة آثار الحريق مع تواجد فرق من الفنيين والصيانة للمساعدة فى تقديم اى خدمة لها علاقة بالتغذية الكهربائية..

 واوضح أنه يتابع مع المهندس بهجت عبد الحليم رئيس قطاعات شبكات الجيزة ما يتم اتخاذه من إجراءات حاليا للمساعدة فى تقديم اى مساعدات خاصة ومتعلقة باستقرار وانتظام وعودة التيار الكهربائي للكنيسة...