6-أكتوبر-2022 | 01:08 م

رئيس وقيادات "العامة للمرافق" يستقبلون وفد عمالى جنوب أفريقي لبحث التعاون

استقبلت النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة برئاسة المستشار هشام فؤاد بحضور السيد احمد فهمي نائب اول رئيس النقابة العامة للعلاقات الخارجية والسيد علي خلاف نائب الرئيس والسيد محمد حسن الأمين العام والسيد رضا الدغيدي أمين الصندوق والسيد رضا غنيم وكيل النقابة عن الاسكندرية وفد نقابة الخدمات العامة بجنوب افريقيا برئاسة السيد جيفري دلادلا وبحضور السيد تولاني مسئول عن التفاوض والسيد سيزوا مدير مكتب الأمين العام ..

ورحب رئيس العامة للمرافق بالوفد ، مشيرا إلى أن النقابة اتضم في عضويتها ٤٠٠ الف عامل يمثلون قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي ..

وأكد أن تعتبر النقابة العامة هي المحامي الاول العمال قائلا:_" شكلنا لجنة لبحث التظلمات والشكاوي الذين وقع عليهم جزاءات بدون وجه حق" ،كما  تقوم النقابة العامه بصرف إعانات ماليه للأعضاء وإعانات الكوارث في حالة حدوث أي مشكلة تواجه العامل..موضحا أن  النقابة العامة تقدم خدمات ترفيهية للعمال حيث تملك النقابة مصيف للعاملين في مدينتى الاسكندريةوجمصه..

وفي ختام كلمته ، شدد علي أهمية التعاون بين النقابات لتبادل الخبرات وبحث سبل التعاون المشترك وعمل دورات تدريبية وتثقيفية مشتركة بين الجانبين...

وفى كلمته ، عبر  السيد جيفري دلادلا عن تقديره لحسن الضيافة والاستقبال ، مؤكدا انه سوف ينقل هذا الانطباع الجميل الي زملائه بجنوب افريقيا ، مشيرا إلى أن يوجد ٣ إتحادات عمالية بجنوب افريقيا أكبرهم الكوزاتو وهو منضم لاتحاد النقابات العالمي إذ تعتبر نقابة الخدمات العامة عضو بالهيكل التنظيمي له ويتمثل ذلك في المكتب الوطني الرئيسي وينبثق منه ٩ نقابات اقليمية تمثل كل اقليم بالدولة وتنخرط بهم اللجان النقابية..

وأكد أن تهتم النقابة بمصالح العمال من خلال التفاوض لتحسين الأجور وتقديم الحوافز للعمال مع الاهتمام بالسلامة والصحة المهنية ، كما توفر ايضا محامين للدفاع عن العمال إضافة لخدمة التأمين علي الحياة وتوفير منح التعليم في الجامعات للعمال وأسرهم ..

وفيما يتعلق بالموارد المالية النقابة ، أكد أن تأتي من اشتراكات الأعضاء... كما تقوم النقابة بعمل استثمارات لزيادة مواردها لتقديم خدمات عمالية بشكل أفضل منوها إلى أن  نحن كنقابيين لا ندير تلك الإستثمارات ولكن نعين متخصصين لإدارتها...




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved