6-أكتوبر-2022 | 11:55 ص

هل المركبات الكهربائية أغلى من السيارات التى تعمل بالغاز؟

تعتبر التكلفة أحد الاعتبارات الرئيسية بغض النظر عن نوع السيارة التي تشتريها، حيث تعتبر السيارات الكهربائية خيارات رائعة للمساعدة في الحفاظ على البيئة، ولكن ما الفائدة من ذلك إذا كانت خارج ميزانيتك؟ دعنا نلقي نظرة على العوامل التي تدخل في تسعير السيارات الكهربائية ونرى كيف تتراكم مع السيارات التقليدية.

 

هل السيارات الكهربائية تكلف أكثر من السيارات التقليدية؟

السيارات الكهربائية لها تكلفة أعلى من السيارات التي تعمل بالغاز ولكنها أقل تكلفة على مدار حياتها، ويرجع ذلك أساسًا إلى انخفاض سعر الوقود. العديد من الدراسات تفصل هذه التكلفة الإجمالية للملكية.

 

 تقدر تقارير المستهلك أنه "بالنسبة لجميع المركبات الكهربائية التي تم تحليلها، كانت تكاليف الملكية مدى الحياة أقل بعدة آلاف من الدولارات من تكاليف جميع سيارات ICE (محركات الاحتراق الداخلي) المماثلة، حيث توفر معظم المركبات الكهربائية ما بين 6000 دولار و 10000 دولار."

 

 لكن الطبيعة طويلة المدى لهذه المدخرات تمثل تحذيرًا كبيرًا. على الرغم من أن البطاريات أصبحت أرخص، إلا أن التكلفة الأولية للمركبات الكهربائية تزداد تكلفة. كذلك ستؤدي التوفير في الوقود في النهاية إلى جعل السيارة الكهربائية جديرة بالاهتمام، ولكنك لا تزال بحاجة إلى أن تكون قادرًا على شراء السيارة في المقام الأول.

 

تقدر Cox Automotive أن متوسط السعر الأولي للمركبة الكهربائية لا يزال حوالي 65000 دولار. وبالمقارنة ، تبلغ تكلفة السيارات المتوسطة الحجم حوالي 32 ألف دولار ، والسيارات كاملة الحجم 44 ألف دولار. بالإضافة إلى أن أسعار ملصقات السيارات الكهربائية تضعها بين شاحنات بيك آب كاملة الحجم (60.082 دولارًا أمريكيًا) وسيارات SUV فاخرة متوسطة الحجم (69.608 دولارًا أمريكيًا).

 

 

هل تكلف السيارات الهجينة أكثر من السيارات الكهربائية؟

 

عادةً ما تكون التكاليف الأولية للسيارات الهجينة أرخص من السيارات الكهربائية. يبلغ متوسط تكلفة السيارة الهجينة في مايو 2022 38،335 دولارًا ، وهو أقل من متوسط الصناعة الإجمالي البالغ 46،426 دولارًا أمريكيًا ، ويمكن مقارنته بشاحنات صغيرة / متوسطة الحجم ، والتي يبلغ متوسطها 39،783 دولارًا.

 

إذا اشتريت سيارة هجينة تعمل بالكهرباء ، فسيعتمد حساب تكاليف الغاز مدى الحياة حقًا على حالة الاستخدام الخاصة بك. إذا كانت تنقلاتك قصيرة بما يكفي للاعتماد على البطارية وكنت تستخدم طاقة الغاز فقط في حالات الطوارئ ، فقد تحصل على أفضل ما في كلا العالمين: تكلفة أقل مقدمًا ووقود رخيص.

 

هل شحن السيارة بالكهرباء أرخص من الوقود بالبنزين؟

 

يختلف سعر الكهرباء اختلافًا كبيرًا مثل البنزين، لذا فإن إجراء مقارنة مباشرة أمر صعب. ومع ذلك تربط دراسة واحدة لعام 2020 الفرق في توفير وقود المركبات الكهربائية بحد أدنى 3000 دولار على مدى 15 عامًا، وما يصل إلى 10500 دولار. اقترحت دراسة أخرى من عام 2018 أن إبقاء سيارة تعمل بالبنزين على الطريق أعلى بمرتين مقارنة بالمركبة الكهربائية.

 

هل صيانة المركبات الكهربائية أكثر تكلفة؟

 

ستعتمد تكاليف الصيانة بشكل كبير على مدى قوتك على سيارتك، لكن المركبات الكهربائية لها دور كبير. مع وجود أجزاء متحركة أقل من السيارات التقليدية وبدون الضغوط الميكانيكية للاحتراق الداخلي، يمكن أن تدوم المركبات الكهربائية لفترة أطول قليلاً.

 

حتى مع ارتفاع أسعار الميكانيكيين على السيارات الكهربائية بسبب زيادة الحوسبة المتضمنة، تشير الأبحاث الحديثة إلى أن مالكي السيارات الكهربائية يدفعون حوالي 30٪ أقل في تكاليف الخدمة بعد ثلاث سنوات من الملكية.

 

هل تأمين المركبات الكهربائية أكثر تكلفة؟

 

إن التأمين على السيارات الكهربائية أعلى بالفعل، هذا لأن الإصلاحات الفردية يمكن أن تكون أكثر تكلفة ، على الرغم من أنها تحدث بشكل أقل.

 

الفجوة ليست ضخمة مع ذلك، قدرت إحدى الدراسات أن تكاليف التأمين أعلى في المتوسط بنسبة 15٪ لأصحاب المركبات الكهربائية. لحسن الحظ من المرجح أن تخفض شركات التأمين الأسعار لأنها تكتسب الثقة في موثوقية المركبات الكهربائية.

 

هل للمركبات الكهربائية خصومات؟

 

نعم تتمتع السيارات الكهربائية بخصومات، لكن قد يكون من الصعب تحديد مدى توفرها لأحد، فالتخفيضات والخصومات تعتمد على المنطقة. على سبيل المثال تحصل بعض الولايات فى أمريكا وحتى بعض المدن على خصومات غير متوفرة في أي مكان آخر، كذلك التحدي الآخر هو تحديد التوقيت، عادةً ما تكون ميزانية هذه الخصومات لفترة زمنية محددة.

 

تمثل الإعانات جزءًا كبيرًا مما يجعل المركبات الكهربائية مجدية من الناحية المالية، حيث تشير الأبحاث إلى أن "الإعانات المالية مكنت السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات من الوصول إلى تكافؤ التكلفة في المملكة المتحدة وكاليفورنيا وتكساس على سبيل المثال، لكن هذا ليس هو الحال بالنسبة للسيارات الكهربائية الهجينة التي لم تحصل على نفس القدر من الدعم المالي." للعثور على خصومات لمنطقتك، تأكد من مراجعة قاعدة بيانات وزارة الطاقة الأمريكية.

 

هل تصبح المركبات الكهربائية أرخص؟

 

لسوء الحظ نظرًا لتزايد مشكلات سلسلة التوريد وكثرة الشركات المصنعة لحشر بطاريات أكبر في سياراتهم لتهدئة قلق النطاق، فإن التكاليف الأولية للسيارات الكهربائية آخذة في الارتفاع، حيث تُظهر البيانات أنه في الفترة من أبريل 2021 إلى أبريل 2022، ارتفع متوسط تكلفة المركبات الكهربائية بنسبة 16.1٪ ، مقارنة بمتوسط الصناعة البالغ 13٪. ومع ذلك فإن أسعار الغاز آخذة في الارتفاع أيضًا وقد تشكل الفرق بمرور الوقت.

 

هناك الكثير من المتغيرات التي تلعب دورًا في قياس تكاليف سيارتك ، ولكن بشكل عام تكون المركبات الكهربائية أرخص من السيارات التي تعمل بالبنزين على المدى الطويل ط، خاصة إذا كنت تستفيد من الخصومات وكنت مستخدمًا معتدلاً.

نقلا عن اليوم السابع




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

© 2020 All rights reserved