8-يوليو-2020 | 07:09 ص

نائبة تتقدم بطلب إحاطة ضد وزيرى الكهرباء والتنمية المحلية

النائبة فايقة فهيم عضو مجلس النواب


 

توجهت المهندسة فايقة فهيم، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اليوم الإثنين، بطلب إحاطة إلى وزيري الكهرباء والتنمية المحلية، بشأن انتشار أسلاك الكهرباء العارية في الطرق والميادين العامة بالمحافظات، مما يعرض المواطنين لخطر الموت.

ووصفت النائبة، أسلاك الكهرباء العرية، بـ"أفخاخ قاتلة" تنتشر فى شوارع  مصر، تسكن فى أكشاك محولات الكهرباء وأعمدة الإنارة، التى تطل منها الأسلاك حاملة الموت، لتصيد ضحاياها ممن يسيرون بجوارها أو يحاولون تصحيح وضعها لتقتلهم صعقاً.

وأرجعت "فهيم" ذالك إلى غياب الصيانة والمتابعة الدورية على أسلاك الكهرباء الموجودة بشوارع وطرق مصر، مما يهدد حياة آلاف المواطنين المقيمين بالقرب منها والمجاورين لها والمارين من أمامها.


وتساءلت النائبة فايقة فهيم: لماذا تتجاهل الأحياء والمحليات وجود أعمدة الإنارة والمحولات الكهربائية المفتوحة فى الشوارع والطرق الرئيسية والفرعية؟.. ما خطورة ذلك؟.. وكيف نحمى أولادنا من هذا الإهمال الجسيم؟.

 
وحمّلت عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، الأحياء والمحليات، المسئولية الكاملة عن تركيب وصيانة ومتابعة جميع الكابلات الكهربائية بالشوارع، مطالبة بإبعاد مصادر الخطر من مسافة 25 إلى 150 متراً عن المبانى السكنية.


 




الأخبار

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا

المقالات

  • الأكثر قراءة
  • أضيف حديثا