رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

الحلقة الثانية..تجاوزات طرزان العلاقات العامة "عرض مستمر"

عالم الطاقة

مازالت تجاوزات "طرازان" العلاقات العامة بشركة بترول كبرى مستمرة دون محاسبة واخرها علاقته الوطيدة ببعض شركات النظافة ال"سبوبة" التى تم التعاقد معها من الباطن من خلال الوحدات المصيفية دون الإعلان عن مناقصة أو اتباع الإجراءات اللازمة قبيل إسناد اى مشروع أو عمل لأى شركة من القطاع الخاص لكن كون "طرزان" العلاقات العامة عضوا  في جميع لجان أنشطة العلاقات العامة وقربه من نائب رئيس اللجنة الذى يشغل منصب هام  بشركة انبى وكذلك عضويته باللجنة العليا للرياضة بالهيئة اضافة ايضا لصلته القوية بمدير عام العلاقات العامة بهيئة البترول والذى يشغل أيضا عضو لجنة التعاقدات بالوزارة وعضو اللجنة العليا للرياضة بالهيئة اللذان يعتبران بمثابة  الدرع الواقى لطرازان العلاقات العامة (ح. م) كما يدعى لجميع الناس بل يتعمد التحدث معهم هاتفيا امام الجميع ليؤكد العلاقة الكبيرة بينة وبينهم ..

مغامرات ووقائع "طرزان" لم تتوقف 
وسوف نستطرد بالتفاصيل والمستندات والوقائع  عن تجاوز جديد تحت بند "شركات النظافة" والذى بدأ  منذ انتقاله للعمل في الشركة الكبرى ، حيث  ابتكر التعامل مع شركات النظافة لتنظيف وتطهير الوحدات المصيفية وتوسم الجميع بانها فكرة جديدة قد تحسن من سير العمل ولكن فؤجئنا بالتعاقد مع شركات ليس لها صلة بالنظافة او شركات ليس لها سابقة اعمال وهم :_ 

1-شركة لخدمات النظافة ومقرها الإسكندرية وتمتلكها سيدة( ر . م ) هى شركة توصية بسيطة مع زوجها وأولادها واخوها ولكن الغريب والعجيب ان هذه الشركة تم انشاها بتاريخ 7/9/2021 وبعد تقريبا 5 شهور تم التفاوض والتعاقد معها واهم بند فى العقد تم التعاقد لخبرة الشركة في هذا المجال اى خبرة بعد 5 شهور من انشائها والاهم كيف تم التعارف والتواصل بين طرازان العلاقات العامة (ح . م)  وشركة السيدة ( ر . م ) حديثة الانشاء ...

الغريب والمريب أنه تم التعاقد باسم (السيدة) وليس باسم الشركة  لم يكتب عنوان الشركة بل تم كتابة عنوان السيدة  وكان من الطبيعى ان يتم استخراج الشيكات باسم الشركة كما هو متبع من قبل مع جميع الشركات ولكن تم استخراج الشيك باجمالى مبلغ 37713.60 جنية باسم الشركة ولكن طرازان العلاقات العامة ( ح . م )، حيث قام بارسال خطاب للإدارة المالية بإلغاء الشيك وعمل تحويل على حساب السيدة/ الشخصى ، وذلك طبقا للعقد المبرم رغم ان من قوانين الدولة المصرية عدم إتمام معاملات تجارية على حسابات شخصية فكان يحب على طرازان العلاقات  عدم مساعدة احد على التهرب من قوانين الدولة ..


وهنا سؤال هام هل يعقل ان شركة كبرى بقطاع البترول تتعاقد بعقد قيمتة 97200 جنية مع شركة تم انشائها من 5 اشهر وليس لها سابقة اعمال ولا مسجلة في الهيئة المصرية للبترول الا يوجد شيء غريب ومريب في الامر ..


 2-التعاقد مع شركة لتنمية إدارة المشروعات السياحية مقرها الإسكندرية شركة ذات مسئولية محدودة ويمثلها وهى شركة ليس لها علاقة بالنظافة من قريب او بعيد هي تعمل في مجالات وانشطة كثيرة  
1- إدارة واقامة  الكافيهات والكافتريات والمطاعم
2-إدارة القرى والمنتجعات وتأجير الشقق الفندقية
3-إقامة وإدارة الأنشطة الترفيهية كمراكز الألعاب المائية والأندية الرياضية
4-تاجير وسائل النقل البرى (ماعدا النقل السياحى )
5-عموم الاستيراد والتصدير علم أنه لايوجد داخل أنشطة الشركة نشاط النظافة والتطهير مما يثبت أن الشركة ليست متخصصة في المجال ولكن يوجد نشاط هام جدا وهوالايجار للوحدات والشقق وهذا ما اشرنا اليه في المقالة السابقة ان يوجد علاقة عمل سابقة بين طرازان العلاقات العامة (ح. م) وإحدى السيدات التى كانت تربطها صلة عمل اثناء وجودة في شركتة السابقة حيث كانت مسئولة على ايجار الوحدات المصيفية وبالطبع حرص "طرازان" على أن يكون سخى وكريم جدا مع  مع العملاء الذى يتعامل معهم لكى يتمكن من انجاز العمل والدليل ان هذه الشركة وهذه السيدة تعاملت مع الشركة الكبرى الذى يدير العلاقات العامة والحكومية فيها طرازان  خلال عام2021  باجمالى مبلغ1621000 جنية طبعا هذه ليس للنظافة والتطهير فقط بل ايجار 4 وحدات في قرية أمواج بقيمة 1380000والباقى عقود نظاتفة للمناطق المصيفية المختلفة..
 
ومن الأشياء الغريبة ان طرزان العلاقات العامة قام خلال عام 2021 الماضى وفي ظل ذروة فيرس كورونا تعاقد على تنظيف وتطهير 18 وحدة مصيفية بالمعمورة بمبلغ 85000 جنية بما يعادل 4723 جنيها للوحدة الواحدة ولكن في عام 2022 بعد الغاء الدولة الإجراءات الاحترازية لفيرس كورونا وقبل  تفاقم الازمة الاقتصادية العالمية تعاقد في شهر ابريل على تنظيف وتطهير 12 وحدة بالمعمورة 97200 جنية مايعادل 8100 لكل وحدة ..

وهنا نوجه سؤال لطرازان  لماذا تم زيادة عقد النظافة للوحدة المصيفية الواحدة في المعمورة بنسبة 75 % تقريبا ؟ 

وعلى الرغم من  وجود إدارة عامة للعقود بالشركة والتى كان يتوجب على "طرزان"مخاطبتها لتوفر له  أسماء الشركات المتخصصة في مجال النظافة والتطهيروالمسجلة في الهيئة كى يخاطبهم بشكل رسمي لتقديم عروض والبت في هذه العروض واختيار احسن عرض إلا أنه لم يحدث ذلك على الاطلاق


ويظل التساؤل أين أصحاب وصناع القرار ومتخذيه بوزارة أو هيئة البترول من تجاوزات طرزان العلاقات العامة ؟ ام هل حقا هو فوق العقاب ويفعل مايريد ولا احد يستطيع محاسبته كما يقول!!!!! ام حقا لا أحد يجرؤ على مراجعة هذه العقود ومحاسبة المخطئ لتصيح الأوضاع وشعور الجميع؟!؟؟!!) بان لا احدى فوق المحاسبة حتى اذا كان عضو في جميع لجان أنشطة العلاقات العامة وهى ( لجنة التعاقدات بالوزارة / اللجنة العليا للرياضة بالهيئة / لجنة تطوير نادى بتروسبورت )



تم نسخ الرابط