رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

«كويت إنرجي» إيجيبت تعزز حماية المحيطات من خلال معسكر SEG الميداني

عالم الطاقة

بتركيز على الدراسات الجيوفيزيائية البحرية ومعالجة التحديات البحرية، تواصل كويت إنرجي إجيبت دعم معسكر SEG الميداني في مصر لعام 2023 كراعي ماسي للسنة الثانية على التوالي وكذلك استضافة المشاركين في اليوم التكريمي في المقر الرئيسي  للشركة. 

تمحور المعسكر حول إجراء دراسات جيوفيزيائية في البيئة البحرية، ودراسة المواطن البحرية، وفهم ارتباطها بتغيرالمناخ. مع الحاجة الملحة لدعم نتائج مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2023 COP27..


ويهدف هذا المعسكر إلى المساهمة في الجهود العالمية للحفاظ على النظم البيئية البحرية.  توحدت جهود شركه كويت إنرجي إيجيبت مع شركة إكسون موبيل مصر والمعهد الوطني لعلوم المحيطات والثروة السمكية في جعل هذا المعسكر المبتكر الأول من نوعه في الشرق الأوسط وفي جميع أنحاء العالم في تعزيز تجارب التعلم الفريدة والنتائج.

جذب المعسكر مجموعة متنوعة من 30 مشاركًا من مختلف البلدان والجامعات، الذين اجتمعوا من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والمملكة العربية السعودية والمكسيك والسودان ومصر لتبادل المعرفة والخبرات، مما يثري الفهم المشترك للدراسات الجيوفيزيائية البحرية وتأثيرات تغير المناخ.
تلقى المشاركون تدريبًا شاملاً باستخدام أحدث التقنيات المتعلقة بالدراسات الجيوفيزيائية البحرية. من خلال الخبرة العملية  ودراسة البيانات المتاحة على متن سفينة "سالسابيل"، اكتسبوا الكفاءة في استخدام البرامج المتقدمة لمعالجة البيانات.

انتهى المعسكر بيوم تكريمي أقيم في مقر كويت إنرجي إيجيبت حيث تم تكريم جميع المنظمين والمدربين والمشاركين،  حيث تم الإحتفال بالنتائج.
من خلال دعم المعسكر والإيمان بالقضية، زادت كويت إنرجي مصر من التعاون الدولي، وشجعت الممارسات المستدامة وساهمت في وضع استراتيجيات مستدامة لحماية والحفاظ على المحيطات. 



تم نسخ الرابط