رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

رئيس وقيادات «ويبكو» يشاركون في فعاليات اليوم الأول لمؤتمر و معرض مصر الدولى للبترول «EGYPS 2024 »

عالم الطاقة

افتتح اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة ( ايجبس ٢٠٢٤ ) الذي يقام هذا العام خلال الفترة من ١٩ - ٢١ فبراير ٢٠٢٤ تحت شعار ( تحفيز الطاقة : تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الإنبعاثات )  .
وأوضح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى و أفتتاحه سنويا للمؤتمر مبعث فخر ورسالة إيجابية للإستثمار العالمي عن دعم الدولة الإستثمارات في قطاع الطاقة المصري ،  مشيراً إلي أن المؤتمر  ينطلق  هذا العام في ثوب جديد ليتحول من مؤتمر  للبترول إلي منصة شاملة للطاقة تناقش وتستعرض كافة التحديات و الحلول بشأن تحقيق التحول الطاقي وخفض الإنبعاثات الكربونية من إنتاج وإستخدام الطاقة .

 و أضاف الملا أن المؤتمر يهدف الي تأكيد اهمية وضرورة التوازن بين الإنتقال إلى مصادر طاقة أنظف وأكثر استدامة ، و تأمين إمداداتها بطرق أكثر مسئولية وصديقة للبيئة للحفاظ علي النمو الإقتصادي وتلبية إحتياجات الشعوب وهو ما يتحقق من خلال إلتزام صناعة البترول والغاز  بتطبيق تقنيات الحد من الإنبعاثات الكربونية بالتوازي مع تنمية الطاقات الخضراء والمتجددة وخاصة الهيدروجين .
 كما إلتقى المهندس إبراهيم مسعود ببعض القيادات المشاركة فى معرض ايجبس.

 وتقام فاعليات الدورة الحالية خلال الفترة من ١٩-٢١ فبراير ٢٠٢٤ تحت شعار ( تحفيز الطاقة : تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الإنبعاثات ) بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

ويذكر أن شركة « ويبكو » تعمل في مجال الشحن و تفريغ  الخام بالإضافة إلى خدمات البحث و الإستكشاف عن الزيت فى الصحراء الغربية و تقديم خدمات عالية الجودة في مجال إدارة ميناء الحمراء البترولي .



تم نسخ الرابط