رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

أسعار النفط تصعد وخام برنت يصل إلى 79.89 دولار

عالم الطاقة

ارتفعت أسعار النفط، يوم الجمعة، حيث أشارت تطمينات من أعضاء “أوبك +” المملكة العربية السعودية وروسيا إلى الاستعداد لإيقاف اتفاقيات الإنتاج مؤقتًا أو عكسها، لكن الأسواق تتجه نحو خسائرها الأسبوعية الثالثة على التوالي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت سنتين إلى 79.89 دولار للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4 سنتات إلى 75.59 دولار، بحلول الساعة 0318 بتوقيت جرينتش.

تطمينات بشأن العرض

وقال يب جون رونغ، استراتيجي السوق في IG: “تمكنت أسعار النفط من التعافي، خلال الأيام القليلة الماضية، مستفيدة من بعض التطمينات من أوبك + بشأن قرارها الأخير بشأن العرض”.

وتابع: “قد نتوقع أن تحوم أسعار النفط حول مستوى 76 – 80 دولارًا، حيث تحاول المعنويات الاستقرار في انتظار إشارات للخطوة التالية.”

وارتفعت الأسعار، يوم الخميس، عندما حاولت السعودية وروسيا طمأنة الأسواق بشأن اتفاقات التوريد.

لكنها مستعدة للأسبوع الثالث على التوالي من الانخفاضات، بعد أن رأى المحللون أن اجتماع “أوبك +”، يوم الأحد، يشير إلى ارتفاع العرض وهو أمر هبوطي للأسعار.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، بما في ذلك روسيا، على تمديد معظم تخفيضات الإنتاج حتى عام 2025، لكنها تركت مجالًا لإلغاء التخفيضات الطوعية من ثمانية أعضاء تدريجيًّا.

وقال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، يوم الخميس، إن “أوبك+” يمكنها إيقاف أو إلغاء الزيادات الطوعية في الإنتاج، إذا قررت أن السوق ليست قوية بما فيه الكفاية.

تم نسخ الرابط
ads