رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

هل ينتصر وزير البترول ل«شباب القطاع»..وينهى «وجود»العواجيز

عالم الطاقة

حالة من الترقب والحذر تسيطر على مجريات الأحداث والأمور داخل أروقة القطاع خاصة بعد تولى المهندس كريم بدوى وزارة البترول والثروة المعدنية أبرزها حسم ملف العواجيز داخل القطاع غير الفاعلين اللذين يسعوا لبسط نفوذهم وسيطرتهم من جديد على الوزير بعدما كانوا أحد الأسباب الرئيسية فى توجيه انتقادات للمنظومة السابقة فى القطاع بإستثناء البعض ..

يوجد بوزارة البترول والثروة المعدنية أكثر من ١٠ مساعدين ومستشارين ومن الممكن أن يزيدوا عن ذلك العدد !!؟ علما أن الفاعلين منهم اثنين فقط هما مساعد وزير البترول للشئون المالية ومساعد الوزير للسلامة والصحة المهنية بينما الجميع يجلسون يتقاضون رواتب ومزايا وهبات دون أن يقدموا شئ!!!؟..

أحد أهم الملفات المطلوب من وزير البترول والثروة المعدنية الجديد إلقاء النظر إليها ملف الإعلام الذى يعانى من ترهل وعدم تحديث فى آلية أو إستراتيجية التعامل مع الصحفيين والذى كان نتاجه وجود فجوة وجفاء كبير بين الوزارة والصحفيين ، بالإضافة لتدخلات المتحدث الرسمى فى كل صغيرة وكبيرة مما خلق حالة احتقان لدى رؤساء الشركات من ضغوط وممارسات المسئول عن الإعلام ناهيك عن كبر سنه الذى بلغ أكثر من ٦٨ مما يستدعى الراحة التامة.... خاصة أن الفترة المقبلة تتطلب تواجد حيوية ونشاط داخل المنظومة الإعلامية..

من المقرر ايضا أن يتم حسم الإبقاء على مدير عام المراسم أو رحيله عن المبنى خاصة أنه غير مرغوب فى وجوده بسبب ما يمارسه من نفوذ وهيمنة على بعض القيادات...

فى الوقت الذى تشهد الشركة القابضة للغازات «ايجاس»تساؤلات واستفسارات حول السبب الرئيسى فى منح هيئة البترول ممثلة فى نيابة التجارية الخارجية مهام جديدة متمثلة فى طرح مناقصة ٢٠ شحنة غاز مسال وهذا أمر لم يحدث منذ قبل لان ملف الغاز وشراء الشحنات تقوم به الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» وليس الهيئة..


كما من المقرر أن يتم مراجعة كافة أداء القيادات بشركات الإنتاج والتسويق والغاز أيضا الذى ربما يشهد مفاجات مع ضرورة إلقاء الضوء على منظومة العمل داخل شركة فجر الأردنية ووقف توغل مسئول بالمعاش كان له يد عليا فى الترشيحات خاصة بشركات الغاز !!!

تم نسخ الرابط
ads