بحضور وزارى.. البورصة المصرية تعلن قيد 3 شركات بقطاع البترول
احتفلت البورصة المصرية، اليوم الأحد، بقيد 3 شركات جديدة من قطاع البترول (قيدًا مؤقتًا)، وهي شركات إنبي وإيلاب وخدمات البترول البحرية بالتعاون مع وحدة الشركات المملوكة للدولة التابعة لمجلس الوزراء، فى خطوة تستهدف دعم وتنشيط سوق المال وتعزيز مشاركة الشركات الحكومية فى التداول.
وتُقام الفعالية بمقر البورصة المصرية فى القرية الذكية، بحضور الدكتور حسين عيسى، نائب رئيس مجلس الوزراء، الدكتور هاشم السيد، مساعد رئيس الوزراء، المهندس كريم بدوى، وزير البترول والثروة المعدنية،
والمهندس صلاح عبدالكريم رئيس هيئة البترول والكيميائي علاء عبدالفتاح، رئيس القابضة للبتروكيماويات والمهندس خالد ابراهيم رئيس انبي والمهندس ايمن الجارم رئيس إيلاب والمهندس وليد حجازي رئيس pms والسيد محمد داود مدير عام الاعلام بوزارة البترول والمهندس محمود ناجي المتحدث باسم وزارة البترول والدكتور محمد عاصي رئيس الادارة المركزية للمالية بوزارة البترول والدكتور إسلام عزام، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وعمر رضوان، رئيس البورصة المصرية،









ويأتى هذا التحرك فى إطار جهود الدولة لتعميق سوق الأوراق المالية، وطرح مزيد من الكيانات الاقتصادية الكبرى، خاصة فى القطاعات الحيوية مثل البترول والطاقة، بما يسهم فى جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وزيادة معدلات السيولة داخل السوق.
وأكدت إدارة البورصة، أن قيد هذه الشركات يمثل خطوة أولى نحو الطرح الفعلى، بعد استيفاء المتطلبات التنظيمية والفنية، بما يتماشى مع خطط الحكومة لبرنامج الطروحات العامة.