رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة «موبكو» بحضور وزير البترول

عالم الطاقة

عبدالحفيظ عمار:

انعقدت الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر لانتاج الاسمدة موبكو بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية،  والمهندس ابراهيم مكى رئيس الشركة القابضة للبتروكيماويات(ايكم)،  والدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) ، وبرئاسة المهندس  احمد محمود السيد رئيس مجلس الاداره والعضو المنتدب وبحضور كبار  المساهمين  وعدد من مساهمى الاكتتاب العام.

وفى بداية الاجتماع رحب  المهندس احمد محمود بمعالى الوزير المهندس طارق الملا لتشريفه الجمعية و بالسادة الحضور وتوجه بالشكر والتقدير لأعضاء مجلس الإدارة وحملة الأسهم . 

وخلال أعمال الجمعية، استعرض المهندس  احمد محمود السيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب جدول اعمال الجمعية غير العادية للشركة للنظر فى الموافقة على اعتماد مشروع عقد الاندماج  والتي وافقت الجمعية بالإجماع على تعديلها. و اشار الى ان شركة موبكو تقوم بتصدير ما يقرب من مليون طن سنويا من سماد اليوريا للاسواق الخارجية و العالمية كما تساهم موبكو فى تلبية 25% من اجمالى احتياج السوق المحلى داخل جمهوية مصر العربية و ذالك بواقع مليون طن سنويا مما يجعلها اكبر منتج  لسماد اليوريا فى مصر و الثانى على مستوى القارة الافريقيا ، كما تلبى احتياجات السوق المحلى من منتج الامونيا بحوالى 60%. 
و انعكست كل هذه النتائج بشكل ايجابى على اداء سهم شركة موبكو حيث تصدر سهم موبكو منذ بداية العام الحالى مؤشرات البورصة المصرية ضمن اكثر خمسة اسهم صعودآ بالبورصة المصرية و يعتبر صاحب القفزة الأعلى ليصل الى 550 جنيها سعر اغلاق بنهاية  شهراكتوبر 2023 مقارنة بسعر 142 جنيها سعر اغلاق فى شهر ديسمبر 2022 و ذالك بنسبة زيادة بلغت 287%.

و فى نهاية الجلسة أشار المهندس طارق الملا، إلي أن شركة  موبكو صرح انتاجي كبير يسهم في تعظيم القيمة المضافة وزيادة العائدات كما انها شركة داعمة للاقتصاد المصرى و لديها فرص استثمارية مهمة وواعده. كما تقدم بالشكر إلى  إدارة شركة موبكو واشاد بالمجهود المبذول  للنهوض بالشركة، كما اكد على دعم وزارة البترول الدائم لها لتحقيق مزيد من النجاحات والاستثمارات.


تم نسخ الرابط