رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

من ٥٠٠ إلى ٧٠٠ الف كل ٣أشهر ..بوابة مصر للإستكشاف والإنتاج«محلك سر»و«نفقات على الفاضى»

عالم الطاقة

منذ ما يزيد على ال٣ سنوات تم الإعلان عن إطلاق بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج بهدف جذب استثمارات جديدة وتحريك المياة الراكدة إلا أن حتى اللحظة لم تقدم البوابة أو القائمين عليها اى جديد يحسب لهم على الاطلاق سوى نفقات مالية وحوافز وبدلات...مع الأخذ فى الاعتبار عدم حدوث هيكلة أو ضخ دماء جديدة تواكب متطلبات الفترة الحالية التى يعيشها قطاع البترول والثروة المعدنية مع الإبقاء على رئيسها حتى اللحظة..

الادهى من ذلك أن رئيس البوابة نجح بكل سلاسة فى أحداث تفرقة وعنصرية بين الموظفين من خلال توزيع المكاتب والأماكن وفقا للهوى وكذلك الحوافز الربع سنوية...

بات التغيير أمر لا محال منه وضرورة ضخ دماء وفكر جديد من كوادر قطاع البترول الخفية التى تعمل فى صمت بمختلف الشركات التابعة للقطاع ..

فمثلا المناقصة الأخيرة تم خلالها طرح اكثر من ١٢ منطقة امتياز مختلفة لم يتم ترسية سوى ٤ مناطق فى البحر وسط تساؤلات عن دور المسئولين عن البوابة وخبراتهم التراكمية بالإضافة باستفسارات متعلقة بإختفاء ادوار قيادات القابضة للغازات الطبيعية ايجاس وهيئة البترول ام أن المسئول الأول عن البوابة يعتبرها محطة لاعتلاء منصب وكيل الوزارة للاستكشاف خلفا للقيادة الحالية..

بوابة مصر للاستكشاف التى تضم ٥٠ جيولوجي من تخصصات مختلفة أصبحت بمثابة عبئ كبير على الوزارة من خلال الحصول على نفقات ومزايا تصل لمئات الآلاف كل ٣ أشهر بحد أدنى حافز ١٠ آلاف جنيه الفترة وكذلك حصولهم على المزايا المادية والدرجات الوظيفية بسهولة ويسر من الشركات العاملين فيها بدون عناء أو تعب خاصة أنهم يقيمون فى العاصمة الإدارية الجديدة..ويتمتعون بإمتيازات ومزايا إضافية كونهم من العاملين فى العاصمة الإدارية الجديدة الذى وفرت لهم الدولة المناخ الٱمن من خلال وحدات سكنية وبدلات مالية شهرية ..

هل يتدخل وزير البترول والثروة المعدنية لإعادة هيكلة البوابة واختيار ذوى الخبرات من القيادات والكفاءات الموجودة التى يذخر بها القطاع من الجيولوجيين أم يتم الإبقاء على رئيسها الحالى الذى لم يقدم اى جديد يحسب له..أو يعيد اكتشاف نفسه كى يثبت أحقيته الاستمرار فى منصب رئاسة البوابة؟؟؟؟

تساؤلات واستفسارات يطرحها عالم الطاقة للبحث عن إجابات شافية وواضحة لها عن غياب تنفيذ قرارات الوزراء عن البوابة أم أن "كعبها عالى" ؟؟خاصة أن هيئة البترول من تتحمل توفير النفقات والحوافز كل ٣اشهر ؟؟ 


تم نسخ الرابط