رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

«أدنوك للتوزيع» تستهدف توسيع شبكة محطاتها في مصر والإمارات والسعودية

عالم الطاقة

تستهدف شركة "أدنوك للتوزيع" توسيع شبكة محطاتها في مصر والإمارات والسعودية ، وتدشين شواحن سريعة للسيارات الكهربائية ضمن خطتها الإستراتيجية للتوسع والنمو خلال الخمس سنوات القادمة.

وقال بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي للشركة على هامش فعاليات اليوم الثاني والأخير من منتدى "اصنع في الإمارات"، إن الشركة تستهدف توسيع شبكة محطاتها من 840 محطة في الإمارات ومصر والسعودية حالياً إلى نحو 1000 محطة خلال الخمس سنوات القادم، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

وأضاف أن "أدنوك للتوزيع" تستهدف تدشين ما بين 15 إلى 20 محطة جديدة للوقود خلال العام الجاري في مواقع إستراتيجية يسهل الوصول إليها، إلى جانب خططها لتوسيع خدمات التجزئة غير المتعلقة بالوقود.

وذكر أن الشركة لديها حالياً 90 شاحنا سريعا للسيارات الكهربائية في مواقع إستراتيجية، وتتطلع للوصول بعدد الشواحن السريعة إلى 150 - 200 مع نهاية العام الجاري.

وأشار إلى أن أدنوك تستهدف إنشاء 500 شاحن كهربائي سريع خلال الخمس سنوات القادمة في إطار منظور الشركة لبناء شبكة من نقاط الشحن على مستوى الدولة.

وأوضح أن الشركة تركز على ناحيتين رئيسيتين، الأولى تشمل مبيعات الوقود والتوسع في المحطات، والثانية تركز على الاستثمار في خدمات التجزئة غير المتعلقة بالوقود بما يسهم في زيادة العوائد.

يشار إلى أن علي أحمد فولاذي، نائب رئيس أول تميز مشتريات المجموعة والقيمة المحلية المضافة في "أدنوك"، كشفت عن تدشين ثلاث مصانع جديدة في دولة الإمارات من خلال دعم وتمكين "أدنوك" واهتمامها بعقد شراكات تدعم التصنيع المحلي على أن تزود هذه المصانع سلسة التوريد التابعة لأدنوك بمنتجات ستصنع في دولة الإمارات.

وأكد فولاذي في تصريحات له على هامش فعاليات اليوم الثاني والأخير من منتدى "اصنع في الإمارات"، أن هناك ثماني شركات أعلنت نيتها تأسيس منشآت صناعية داخل الدولة وذلك من خلال مناقشات تقوم بها "أدنوك" مع المستثمرين و رواد الأعمال لتوفير سبل الدعم والمعلومات اللازمة والتوجيهات التي تمكنهم من اتخاذ قرار المضي في الاستثمار.

تم نسخ الرابط
ads