رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

تتراوح بين 30 و35%.. تفاصيل زيادات أسعار شرائح استهلاك الكهرباء المرتقب تطبيقها يوليو المقبل

عالم الطاقة

كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه من المقرر الإعلان عن الزيادات الجديدة المرتقبة خلال فاتورة شهر يوليو التي يتم تحصيلها أغسطس المقبل بعد اعتماد تطبيق الأسعار الجديدة التي لن تقل عن ٣٠٪؜ في زيادة تعتبر الأعلى منذ العمل بنظام الشرائح.

ونوه المصدر، في تصريحات خاصة لـه، بأن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة سيعقد مؤتمرا صحفيا خلال الأيام القليلة المقبلة للإعلان عن خطة الوزارة فى تطبيق اسعار شرائح استهلاك الكهرباء الجديدة بعد كشف نسب الزيادة فى المرتقب تطبيقها بعد مؤتمر وزير الكهرباء مع فاتورة شهر يوليو.

وأشار إلى أن الزيادات الجديدة المرتقب الإعلان عنها ستتراوح فى الشرائح الثلاث الأولى بنسبة لن تقل عن ٣٠٪؜، بينما الشرائح الأخرى بنسب مختلفة لن تزيد عن ٤٠٪ ولن تقل عن ٣٠٪ نتيجة الأعباء الاقتصادية التى تتكبدها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حتى تستطيع سداد التزاماتها لوزارة البترول والثروة المعدنية.

ولفت إلى أن إرجاء زيادة أسعار بيع الكهرباء لعدة مرات تسبب في حدوث فجوة مالية بين سعر التكلفة وسعر البيع، مشيرا إلى أن الدولة كانت ومازالت هدفها عدم تحميل المواطن البسيط أعباء مالية إضافية في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم، لذلك لجأنا لتخفيف الأحمال بدلا من زيادة الأسعار.

وأكد أن تكلفة سعر الكيلووات/ ساعة حالياً بعد تحريك سعر الصرف أكثر من مرة بلغت 223 قرشا، مشيراً إلى أن المواطن بالشريحة الأولى يحاسب على سعر الكيلو وات ساعة بـ58 قرشا، وهو ما يعنى أن الدولة تتحمل 74% من قيمة فاتورة استهلاك المواطن.

تم نسخ الرابط
ads