رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

يستفيد منها ١٤٥ ألف موظف ب«الكهرباء»..مزايا جديدة ب«صندوق الإنتماء»للعاملين بالقطاع

عالم الطاقة

بشرى سارة شهدتها أمس فاعليات انعقاد الجمعية العمومية العامة لصندوق الانتماء للعاملين بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بفضل مجهودات مضنية المحاسب عبد المحسن خلف رئيس مجلس إدارة الصندوق وأعضاء المجلس...

وشهدت الجمعية الاعلان للمرة الأولى عن امتيازات جديدة هى الأولى من نوعها للمساهمة فى تخفيف الأعباء الاقتصادية على العاملين بقطاع الكهرباء المشتركين فى الصندوق البالغ عددهم ما يقرب من ١٤٥ الف موظف بحسب توضيحات المحاسب عزت إبراهيم عضو مجلس إدارة الصندوق من ذوى الخبرة..

واكد عزت إبراهيم فى تصريحات خاصة له ، أنه تم رفع الميزة التأمينية من خلال ضم ٥ علاوات ليصبح الاجمالى ٢١ علاوة علما أنه كان يتم الحساب على أساس ١٦ علاوة فقط إلا أنه بعد قرار أمس سيتم الحساب على ٢١ علاوة مختلفة وفقا للأساس الوظيفى بما يعادل ٧٥ شهر..

واكد ان العلاوات يتم حسابها على حسب مرتب وأساسى كل موظف على حده لأن هناك اختلاف بين العاملين فى الدرجات الوظيفية..منوها إلى أن الدراسة الاكتوارية تم إعدادها بمجهودات مضنية وجبارة من قبل المحاسب عبد المحسن خلف رئيس مجلس إدارة الصندوق الذى اجتهد قدر المستطاع على وضع المقترح وللمرة الأولى يتم الموافقة على ٥ علاوات لان كل مرة كانت تتم الموافقة على ٣ علاوات فقط ..

وأشاد بالخطوات التى تم اتخاذها والتى أثمرت عن تحقيق عائد استثمار من صندوق الإنتماء مكاسب مالية كبيرة بعد تحويل الاموال الى ودائع واستثمارات مثنيا على حسن الإدارة النقدية لأموال الصندوق خلال الفترة الحالية ، مشيرا إلى أن إيرادات الصندوق تفوق ال٢ مليار سنويا ..

وشدد على أن حسن إدارة السيولة النقدية للصندوق أدى إلى زيادة الايراد ومن ثم كان له بالغ الأثر فى موافقة الخبير الاكتوارى على الدراسة المقدمة بزيادة ٥ علاوات مرة واحدة..

ويستفيد بصندوق الانتماء ما يقرب من ١٤٥ الف موظف من مختلف الشركات التابعة لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة..


تم نسخ الرابط