رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

«الدستاوى»و«عفيفي»يتابعان سير العمل بزيارة بالإدارة العامة للحلمية والمطرية

عالم الطاقة

قام الدكتور مهندس خالد الدستاوي  العضو المتفرغ لشئون الشركات يرافقه المهندس حسام الدين عفيفي  رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء بزيارة الإدارة العامة للحلمية والمطرية لتفقد أعمال الشبكات والتحكم والتجاري وذلك لمتابعة معدلات الأداء وأثنى سيادته على حسن وسرعه الأداء في استقبال وتنفيذ طلبات تركيب العدادات الكودية سواء عن طريق المنصة الإليكترونية أو منظومة الشباك الواحد وذلك طبقا للتوقيتات الزمنية المقررة وقد تابع أيضاً سيادته معدلات تنفيذ الخطة الاستثمارية من توسعات وإحلال والتجديد.

كما قام بالمرور على مكاتب الكشف والتحصيل بالإدارات التجارية وتم مقابلة بعض جمهور المشتركين والذين اثنوا على حسن التعامل معهم من موظفين الشركة، وأثناء المرور على مشروع التحكم الآلي لمتابعة تنفيذ الأعمال أشاد سيادته بالتجهيزات الخاصة بمشروع التحكم الآلي والذي يخدم (1500217) مشترك على امتداد مساحة (135 كم)2 وعدد (17) محطة محولات، وعدد(65) موزع، وعدد(1000) كشك من إجمالي (2726) كشك، والذي يهدف لرفع كفاءة أنظمة توزيع الطاقة وتقليل الفقد وتحسين جودة الخدمة عن طريق تقليل زمن الانقطاعات وتحديد أعطال شبكة الجهد المتوسط. 
وأثناء الزيارة تم افتتاح مركز خدمة حلمية الزيتون والمطرية وكذلك مركز خدمة العباسية والظاهر0 
في يناير 2023تم تفعيل نظام إدارة الجودة وإعداد سياسة الجودة المناسبة ووفقا لأغراض وسياق عمل الشركة والتأكيد على التزام مركز خدمة العملاء بتقديم كافة الخدمات وفقا للمعايير العالمية وبأعلى جودة ممكنه مع الرقابة المستمرة لكافة العمليات والخدمات المقدمة.
التعامل مع كافة العملاء بنظام الشباك الواحد ومن خلاله يتم الحصول على كافة الخدمات المقدمة مع الاخذ في الاعتبار تخصيص شباك منفصل لكبار السن وكذلك جهاز مخصص لذوى الهمم للتعامل عليه وتم تدريب العاملين على كيفية التعامل معه.
تم تخصيص منطقة ذكية SMART AREA بمراكز خدمة العملاء يتم من خلالها تقديم كافة الخدمات الكترونيا (سداد فواتير – تعاقد – شحن – شكاوى .....) .
تفعيل نظام النداء الألى Q -System  حيث يتم ارسال رسائل نصية على الهاتف المحمول للعميل بالرقم الخاص به لتلقى الخدمة وعدد المنتظرين قبله .
تفعيل جهاز تابلت لاستبيان اراء العملاء تجاه جودة الخدمات المقدمة لهم .
تم تفعيل نظام الإصدار الموحد بجميع الإدارات التجارية بالشركة حيث يتم الالتزام بقواعد موحدة بإصدار الفواتير لضمان دقة المحاسبة على مستوى شركات التوزيع وتم من خلاله أيضا:
توحيد الدورة المستندية بجميع الإدارات التجارية 
توحيد طرق المعالجة والقضاء على حالات الخصم والاضافة.
عمل قاعدة بيانات يتم من خلالها استخراج تقارير مجمعة على مستوى الشركة.
تطبيق الكتب الدورية الصادرة من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على جميع المشتركين بالنظام.
البدء في تطبيق نظام التحصيل الإلكتروني باستخدام ماكينات التحصيل الإلكتروني pos وهى عبارة عن ماكينة للتحصيل مع المحصلين دون فواتير حيث يقوم المحصل باعلام قيمة الفاتورة للعميل وبعد الدفع يستخرج المحصل إيصال دفع من الماكينة ثم يقوم العميل باستلامه مقابل قيمة السداد وتم التفعيل بادارات ( المرج – القلج – الحدائق – مصر الجديدة ) وجارى تفعيل النظام بباقى الإدارات التجارية .
التعاقد مع شركة EPS لتطبيق منظومة الفاتورة الاكترونية لفواتير كبار المشتركين 
تم التعاقد مع شركة E FINANCE  للتحصيل الالكترونى لفواتير كبار المشتركين .
التعاون مع شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء باستلام القراءة بصورة العداد لمراجعتها والتاكد من اصدار الفواتير بقراءة سليمة .
استخدام القارىء الضوئى بتسجيل بيانات مختلف أنواع العدادات مسبقة الدفع حيث يقوم بتسجيل البيانات وفقا لوقت وتاريخ وضع الجهاز بالعداد المسبق ونقل البيانات الى أجهزة الحاسب الالى بالشركة .
والجدير بالذكر أن شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء شهدت في الآونة الأخيرة الكثير من التطورات التي تهدف الى تلبية احتياجات العملاء وفقا لرغباتهم الحالية والمستقبلية..
وكانت الزيارة بحضور كلآ من ا المهندس/ أشرف الدسوقى - رئيس قطاعات الشبكات،والمهندس/ السيد محمد سليمان - رئيس قطاعات التحكم والوقاية والإتصالات ، والمحاسب  ياسر محمد حسين - رئيس قطاعات الشئون التجارية، والمهندس/ عمر فتحى حسن - رئيس قطاعات الشئون الفنية ، وكذلك كان برفقته المهندس مصطفى الأفندى - رئيس قطاع شبكات الحلمية ، و المحاسب/ أحمد عبد الباقى - رئيس قطاع الشئون التجارية بالحلمية ، و المهندس/ عبدالله سلامة بصيلة - رئيس قطاع شبكات مدينة نصر ، و المحاسب/ طارق زكى - رئيس قطاع الشئون التجارية بمدينة نصر، والسيد المهندس/ أحمد فرحات – رئيس قطاع المشروعات كما كان برفقتهم مديري عموم ومديري إدارات الشبكات والتجاري والتحكم بإدارتي الحلمية والعباسية 0 



تم نسخ الرابط