رئيس مجلس الإدارة
عبدالحفيظ عمار
رئيس التحرير
محمد صلاح

إيقاف التداول على أسهم «موبكو» غداً.. والشركة توضح موعد توزيع أسهم الاندماج

عالم الطاقة

قالت البورصة المصرية، إن شركة مصر لإنتاج الأسمدة - موبكو، تقدمت بطلب إيقاف اختياري للتعامل على أسهم الشركة اعتباراً من جلسة تداول غدٍ الاثنين.

وأوضحت الشركة، في بيان اليوم الأحد، أن إيقاف التداول لتحديد الحق في الأسهم الناتجة عن اندماج المصرية للمنتجات النيتروجينية في موبكو لحامل ومشتري السهم حتى نهاية جلسة اليوم.

 وسيتم إيقاف التداول لحين صدور قرار لجنة القيد بالبورصة المصرية على قيد أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر للشركة الدامجة (موبكو) وبمراعاة جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.

وكانت الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر لإنتاج الأسمدة - موبكو، وافقت على اندماج الشركة المصرية للمنتجات النيتروجينية (إي إن بي سي) في موبكو؛ وذلك على أساس القيمة الدفترية وفقاً للقوائم المالية للشركتين في ديسمبر 2022.

ووافقت العمومية على تحديد رأس المال المرخص به لشركة مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو) بعد الاندماج بمبلغ 50 مليار جنيه، وتحديد رأس المال المصدر للشركة بعد الاندماج بقيمة 20.79 مليار جنيه.

وأوضحت "موبكو" أنه بموجب قرار الجمعية العامة غير العادية تمت الموافقة على تحديد رأس مال موبكو المصدر والمدفوع بمبلغ 20.79 مليار جنيه موزعاً على 2.07 مليار سهم بدلاً من 2.29 مليار جنيه موزعاً على 229.117 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

وسيتم توزيع الأسهم الناتجة عن الاندماج بواقع 1 سهم من أسهم موبكو -قبل الاندماج- يضاف إليه 8.07476 سهم تقريباً من الأسهم الناتجة عن الاندماج؛ وذلك لحامل ومشتري سهم الشركة الدامجة حتى نهاية جلسة تداول يوم الأحد الموافق 24 ديسمبر الجاري.

"وعلى أن يكون توزيع الأسهم الناتجة عن الاندماج ورفع إيقاف التعامل بالبورصة اعتباراً من يوم الخميس الموافق 28 ديسمبر الجاري."

يشار إلى أن مصر لإنتاج الأسمدة - موبكو، سجلت صافي ربح بلغ 5.22 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 5.05 مليار جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 13.24 مليار جنيه، مقابل 12.34 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.


تم نسخ الرابط